السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

العاهل الأردني يلتقي الرئيس الروسي لاستعراض الموقف فى سوريا

الإثنين 23/أغسطس/2021 - 09:23 م
جانب من لقاء الملك
جانب من لقاء الملك عبدالله الثاني و الرئيس الأردني

أكد الملك عبدالله الثاني العاهل الأردني، على أن العلاقات التي تجمع بين روسيا والأردن في تحسن مستمر، مشيرًا إلى أن هناك فرص كثيرة في مرحلة ما بعد كورونا في المجالات الطبية وإنتاج اللقاحات، وفقا لموقع روسيا اليوم الأخبارى .

وأشاد الملك عبدالله الثاني أثناء لقائه بفلاديمير بوتين الرئيس الروسي، في العاصمة الروسية "موسكو"، بالدور الذى تقوم به روسيا إذ يعد الأكثر دعما للاستقرار فيما يتعلق بالتحديات في سوريا، حيث ثمن دور روسيا و دور الرئيس بوتين كعنصر استقرار في التحديات التي تواجهها.

وأشار العاهل الأردنى لدور روسيا في دعم عملية السلام، قائلًا: "لكم دور تاريخي في عملية السلام بالشرق الأوسط"، 

وأعرب "الملك عبدالله" عن اعتقاده بوجود إمكانية للحوار بين الفلسطينيين والإسرائيليين من جديد، وتحسين ظروف حياة الشعب الفلسطيني، وذلك بعد لقاءه بالحكومة الإسرائيلية الجديدة .

وأشار إلى أننا جميعا نراقب تطور الأحداث في أفغانستان بقلق شديد، ولكننا مستمرون في محاربة التطرف، مؤكدا أنه بعد هذه التطورات الأخيرة وتبعات كورونا لا بد من إعادة تنسيق الأدوار في مواجهة التطرف ليس فقط في المنطقة بل في كل مكان.

من جهته، قال الرئيس بوتين: "أن التواصل المباشر مع زملائنا من جميع الدول يعزز تماسكنا ويقربنا من بعضنا البعض"، مؤكدًا أن العلاقات بين روسيا والأردن تتطور في جميع المجالات وخاصة السياسة والتجارة والاقتصاد، مشيدًا بالجهود الثنائية بين البلدين للعمل على تخطي جائحة كورونا وما تبعها من تطورات .

وأكدا على أهمية توطيد العلاقات بين البلدين والشعبين الصديقين، والرقي بهذه العلاقات تطويرها في مختلف المجالات، كما استعرض الزعيمان التطورات الأخيرة في سوريا وبخاصة في الجنوب.