السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

وزير التعليم: مواقع التواصل الإجتماعي مسرح لآلاف الشائعات

الإثنين 23/أغسطس/2021 - 11:58 ص
طارق شوقي وزير التربية
طارق شوقي وزير التربية والتعليم

أبدى الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، اليوم الأثنين، إستيائه من الشائعات المروجة على مواقع التواصل الإجتماعي، والتي أصبحت مسرحًا لآلاف الاشاعات والافتراءات.

وكتب طارق شوقي عبر صفحته الرسمية بموقع "فيس بوك"، "تظل مواقع السوشيال ميديا مسرحا لآلاف الاشاعات والافتراءات مثل النظرية الكاذبة المرفقة والتي لا اساس لها من قريب او بعيد، فعلا ضروري ابلاغ النائب العام ولكن عمن يروج مثل هذه السخافات التي تثير البلبلة".



وفي وقت سابق، قال الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم أن لجوء أولياء الأمور للدروس الخصوصية هو سبب هبوط مستوي الطلاب ، موضحا أنه وفقا للقانون لن يسمح بإعادة الامتحان فى الدور الثاني لطلاب الثانوية العامة لأكثر من مادتين، مضيفا قائلا  " لو انا أب كويس مش هسيب ابني يغش ولو مذاكرش كويس هقوله يعيد السنة .. انما مش هروح أناطح الدولة وأرمي على الدولة طوب".

وأكد "شوقي" فى مداخلة هاتفية مع الإعلامي مصطفي بكري ببرنامج "حقائق وأسرار، أن تطوير التعليم وإنقاذ أبنائنا لم يعد اختياري ولكنه ضرورة حتمية وإنه تم تغيير طريقة التقييم للطلاب لقياس مستوي الفهم ، مؤكدا إنه لا يوجد طالب اتظلم فى امتحانات الثانوية العامة

وتابع وزير التربية والتعليم أن "الصح هو اللى بيكسب دائما وليس الصوت العالي" ، معلقا على المظاهرات التى تمت اليوم أمام وزارة التربية والتعليم أن أعلى مجموع للمتظاهرين أمام الوزارة حاصل على 30%.