الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

الصحة تناشد العاملين بالمنظومة التعليمية سرعة التسجيل للحصول على لقاح كورونا

الإثنين 23/أغسطس/2021 - 11:33 ص
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

ناشدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، اليوم الأثنين، جميع العاملين بوزارة التربية والتعليم العالي بالتسجيل على الموقع الإلكتروني للحصول على الجرعتين قبل بدء العام الدراسي الجديد.

وقالت الدكتورة هالة زايد في مؤتمر صحفي اليوم، أن وزارة الصحة تستطيع خلال فترة قبل الدراسة إعطاء اللقاح للطلاب والعاملين، حيث ستعمل على إعطاء اللقاح على أرض المعارض وأكاديمية الفنون وصالة مغطاة توفر من 10 إلى 20  ألف جرعة يومياً، مشيرة إلى تطعيم طلاب الثانوية العامة ضد كورونا قبل دخول الجامعات.

وتابعت أن هناك حرصا كبيرا من القيادة السياسية للعاملين فى التربية والتعليم والتعليم العالى وأغراض السفر، موضحة أن أسباب السفر للتعليم والصحة والسياحة توفر الدولة لقاحات كورونا داخل الوزارة لهم، مؤكدة أن الوزارة ستعطى اللقاح لمن أقل من 18 عاما المسافرين من أجل التعليم الجامعى.

وأعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، اليوم الأثنين، أنه سيتم تطعيم الطلاب المسافرين للدراسة بالخارج الأقل من 18عاما، وذلك بهدف تسهيل عملية السفر أمامهم، مشيرة إلى أن سعر الشهادة التي ستكون إلكترونية بسعر 25 جنيها للطلاب، وستتوفر نهاية الأسبوع المقبل، أما باقى الفئات ستكون حسب الرسوم التى أقرها مجلس الوزراء وهى 100 جنيه للشهادات فى للداخل و 150 جنيها لأغراض السفر إلى الخارج.

وأضافت وزيرة الصحة في مؤتمر صحفي اليوم الأثنين، أن الوزارة تتوقع ارتفاعًا كبيرًا في إصابات فيروس كورونا خلال النصف الثاني من سبتمبر مثل باقي الدول المحيطة والعالم، كما أوضحت أن الدولة تهدف خلال الفترة المقبلة، منح أكبر عدد من المواطنين الجرعة الأولى والثانية من لقاح كورونا، لمواجهة تلك الزيادة المتوقعة.