الأحد 09 يونيو 2024 الموافق 03 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

سون ضمن قائمة منتخب كوريا الجنوبية استعدادًا لتصفيات كأس العالم

الإثنين 23/أغسطس/2021 - 10:51 ص
سون
سون

انضم سون هيونج مين لاعب فريق توتنهام الإنجليزى إلى قائمة منتخب كوريا الجنوبية لخوض مباراتين في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم الشهر المقبل، رغم مخاوف معاناته من الإصابة خلال فوز ناديه توتنهام هوتسبير 1-0 على ولفرهامبتون.

وخرج اللاعب البالغ عمره 29 عاما وشارك هاري كين بدلا منه في الدقيقة 72 يوم الأحد، حيث حقق توتنهام انتصاره الثاني في أول جولتين وبدأ الدوري الإنجليزي الممتاز بشكل مثالي.

وقال مدرب توتنهام هوتسبير نونو إسبيريتو سانتو للصحفيين عقب المباراة "في الوقت الحالي، هو على ما يرام"، وأضاف "في عملية الإحماء، انتابته مشاعر غريبة لكنه كان جاهزاً للعب. لا أعرف ما سيحدث. دعونا نقيم حالته".

وضم مدرب كوريا الجنوبية باولو بينتو، اللاعب سون لتشكيلة من 26 لاعباب يوم الإثنين لمواجهة العراق ولبنان في الثاني والسابع من سبتمبر أيلول المقبلين، وقال بينتو للصحفيين اليوم الإثنين "سون بالنسبة لي في حالة جيدة حيث أنه على حد علمي لا يعاني من مشكلة".

وأضاف "في أول مباراة لتوتنهام خاض 90 دقيقة وبالأمس لعب 70 دقيقة، لذا في رأيي هو على ما يرام، وليس لدي أي معلومات عن معاناته من إصابة"، وستحاول كوريا الجنوبية التأهل إلى كأس العالم 2022، ومواصلة اللعب بشكل منتظم في النهائيات منذ المكسيك في 1986.

وستلعب كوريا الجنوبية في المجموعة الأولى إلى جانب العراق ولبنان وإيران والإمارات وسوريا، ويتأهل أول فريقين بشكل مباشر إلى كأس العالم، ويخوض ثالث الترتيب الملحق وينال فرصة أخرى للصعود.