الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

لاستغلال أطفال بدون قيد فى أعمال التسول.. حبس سيدة بحلوان 4 أيام

الإثنين 19/أكتوبر/2020 - 03:01 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قررت نيابة حلوان، حبس سيدة عجوز 4 أيام على ذمة التحقيقات؛ لاتهامها باستغلال الأطفال في أعمال التسول بعد انتشار صورتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

البداية بتداول منشور على مواقع التواصل الاجتماعي، يتضمن قيام سيدة عجوز تفترش الأرض وبجوارها بعض الأطفال حديثي السن، وتواجدها منذ أسبوع بجوار سور محطة المعصرة وإساءتها في معاملة هؤلاء الأطفال وتعديها عليهم بالضرب.

وتمكنت قوات الأمن، من تحديد مكان تواجد تلك السيدة، وتم ضبطها وتبين أنها بدون عمل، مقيمة بحلوان وبصحبتها نجلتها، بدون عمل، وتم ضبطها وعثر بحوزتهما على مبلغ مالي قدره 300 جنيه واعترفتا بأنه من حصيلة أعمال التسول.

كما تبين وجود 4 أطفال حديثي السن بصحبتهما، يتراوح أعمارهم  بين 2 إلى 5 سنوات، وأقرت الأولى بأن أحد الأطفال حفيد نجلها وتقوم بتربيته واستغلاله في أعمال التسول ولم يتم قيده في سجلات الأحوال المدنية.

وأقرت الثانية، أن باقي الأطفال أنجالها من زوجها المسجون على ذمة إحدى قضايا المخدرات، ولم يتم قيدهم بسجلات الأحوال المدنية، كما أقرت باستغلالهم في أعمال التسول واستجداء المارة والتربح من خلالهم، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتحرير المحضر اللازم.