الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
صحة وطب

مستشار الرئيس: مصر على أعتاب الموجة الرابعة من كورونا

الأحد 22/أغسطس/2021 - 09:14 م
الدكتور محمد عوض
الدكتور محمد عوض تاج الدين

حذر الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، اليوم الأحد من الموجة الرابعة لفيروس كورونا، مؤكدا أن مصر على أبواب الموجة الرابعة من كورونا وأن هناك تزايدا في الإصابات في الفترة الحالية ويجب الالتزام بالإجراءات الوقائية حتى يتم تجنب الإصابات ويجب الحد من التجمعات.

وأضاف مستشار الرئيس خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسي مقدم برنامج "علي مسئوليتي" والمذاع عبر قناة " صدى البلد" :"سيكون هناك تطعيم إلزامي ضد كورونا لطلاب الجامعات والمدارس، تعاقدنا علي 25 مليون جرعة من جونسون آند جونسون تتسلهم مصر خلال الأربعة أشهر القادمة، ونستهدف تطعيم 40 مليون مواطن وهم يشكلون عددا كبيرا من المجتمع المصري".

وأوضح مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية أنه هناك فئات سيتم تطعيمهم إلزاميا وهم القطاع التعليمي قبل بدء العام الدراسي في الجامعات والمدارس وسنصل إلى تطعيم 40 مليون شخص وهم يشكلون عددا كبيرا من المجتمع المصري مشيرا إلى أن عدد من تم تطعيمه حتى الآن يصل إلى 6 مليون.

ووأكد تاج الدين أن أصحاب الأمراض المزمنة أكثر عرضة للإصابة بكورونا ومن أصيب بكورونا يمكنه الحصول على اللقاح بعد 3 أو 4 أشهر من تاريخ إصابته وهناك فئات لهم الأولوية في الحصول على لقاح كورونا .