السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

بيدرى يحصل على إجازة بعد "موسم ماراثونى" مع برشلونة

الأحد 22/أغسطس/2021 - 05:24 م
بيدرى
بيدرى

حصل النجم الدولي الشاب بيدري على راحة أخيرا، بعد مشاركته في أول مباراتين مع فريقه برشلونة الإسباني لكرة القدم خلال موسم 2021-2022، ونشر لاعب خط وسط منتخب إسبانيا صورة من طائرته على وسائل التواصل الاجتماعي أثناء عودته إلى منزله في مدينة تينيريفي الإسبانية.

وشارك حساب برشلونة على تويتر منشور بيدري، وعلق عليها قائلاً "تستحق الإجازة"، ولن يشارك بيدري مع برشلونة ضد خيتافي يوم الأحد المقبل ببطولة الدوري الإسباني، في حين يبقى أن نرى ما إذا كان لويس إنريكي، مدرب منتخب إسبانيا، سوف يستدعيه في فترة التوقف الدولي اللاحقة أم لا.

ويعود بيدري إلى إقيلم كتالونيا للمشاركة مع برشلونة ضد إشبيلية ببطولة الدوري في 12 سبتمبر المقبل، ولعب بيدري موسما واحدا فقط مع فريق لاس بالماس قبل أن ينضم لبرشلونة بقيادة مدربه الهولندي رونالد كومان في بداية الموسم الماضي، لكنه سرعان ما أصبح عنصرا رئيسيا في صفوف الفريق.

ومنذ ظهور بيدري الأول مع برشلونة في سبتمبر الماضي، فقط شارك البرتغالي برونو فرنانديز، لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي، والإسباني مانو تريغيروس (كلاهما في 56 مباراة) في عدد أكبر من مباريات الأندية في جميع المسابقات المحلية والقارية مقارنة بلاعب "البارسا"، الذي خاض 54 مباراة مع فريقه، متساوياً مع ماركوس راشفورد، جناح مانشستر يونايتد، وذلك بين جميع لاعبي الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى (إنجلترا، فرنسا، إسبانيا، ألمانيا، إيطاليا).

لكن بدري شارك أيضا في 10 لقاءات مع منتخب إسبانيا الأول في تلك الفترة، من بينها المباريات الست التي خاضها الفريق حتى بلوغه الدور قبل النهائي ببطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2020).

كما لعب بيدري في ست مباريات أيضاً مع منتخب إسبانيا الأولمبي (تحت 23 عاماً) في دورة طوكيو الأولمبية، حيث ساهم في حصول بلاده على الميدالية الفضية، وبعد أن بدأ موسم 2020-2021 مع منتخب إسبانيا للشباب (تحت 21 عاما) في الثالث من سبتمبر2020، بخوضه أربع مباريات في هذه الفئة العمرية، لعب بيدري 74 مباراة مع النادي والمنتخب في أقل من عام.

وسئل كومان عن رحيل بيدري الوشيك بعد تعادل برشلونة 1-1 السبت على ملعب مضيفه أتلتيك بلباو، حيث تم استبداله بعد 62 دقيقة من انطلاق اللقاء، فرد كومان قائلاً "من الأفضل منحه فترة راحة الآن، حتى لا يواجه مشاكل في نوفمبر المقبل".