الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

ميركل المستشارة الألمانية تقدم "دعما علنيا" لأرمين لاشيت لخلافتها

السبت 21/أغسطس/2021 - 04:28 م
أنغيلا ميركل و أرمين
أنغيلا ميركل و أرمين لاشيت

قررت أنجيلا ميركل المستشارة الألمانية اليوم السبت، قررت تقديم دعم صريح لأرمين لاشيت حتى يخلفها في المنصب، حيث تترقب ألمانيا انتخابات برلمانية في سبتمبر المقبل من أجل تشكيل حكومة جديدة، وفقا لسكاي نيوز.

وأرمين لاشيت هو مرشح التحالف المسيحي الذي قادته أنغيلا ميركل سابقا، حيث يترقب الألمان أن تغادر ميركل منصبها الذي شغلته لـ16 عاما في خلال أسابيع.

وتحولت ميركل عن حيادها السياسي لتدعم لاشيت بشكل مباشر و بقوتها السياسية الكاملة بعدما لاحظت التعثر لدى معسكرها السياسي  حسبما يرى مراقبون، ويضم التحالف كلا من الاتحاد الديمقراطي المسيحي(CDU)  و الاتحاد الاجتماعي المسيحي (CSU).

وتمكن لاشيت أن يتقدم في استطلاعت الرأي بشكل ملحوظ منذ فبرابر، لكنه تراجع بعد اختياره مرشحا رسميا في أبريل الماضي، ويعتبر الاتحاد المسيحي أحد أنجح الأحزاب السياسية في ألمانيا، وتغادر ميركل وسط جدل حول ما انجزته خلال فترة ولايتها، فينظر الكثيرون لها على أنها سياسية ناجحة عززت من قوة ألمانيا الأقتصادية و الدبلوماسية، و على الجانب الآخر يركز منتقدوها على نقطة اللاجئين الذين استقبلتها ألمانيا منذ 2015، كما وجهت لها انتقادات بسبب إدارة وباء كورونا، خاصة ما يتعلق بالتطعيم و دعم الاقتصاد.