الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

مدرب الأهلي الأسبق يستقيل من تدريب منتخب فنزويلا

السبت 21/أغسطس/2021 - 01:11 م
جوزيه بيسيرو
جوزيه بيسيرو

استقال جوزيه بيسيرو، المدير الفني الأسبق للفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي من تدريب منتخب فنزويلا قبل أسبوعين من خوض مباريات ضمن تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم 2022، بزعم عدم حصوله مع طاقمه المعاون على رواتبهم في الوقت المحدد، حسبما ذكرت وكالة "رويترز" الإخبارية.

وكان من المقرر أن يقود البرتغالي بيسيرو مدرب سبورتنج لشبونة وبورتو السابق، الذي تولى تدريب فنزويلا في فبراير 2020، الفريق عندما يستضيف الأرجنتين في الثاني من سبتمبر المقبل ثم بيرو خارج أرضه بعدها بثلاثة أيام، وباراجواي في التاسع من الشهر ذاته.

وقال رئيس اتحاد فنزويلا للعبة خورخي خيمنيز في بيان "تلقينا رسالة أمس من جوزيه بيسيرو يفسخ فيها عقده بسبب ديون مستحقه له وفريقه المعاون تحدثنا معه الليلة الماضية وأفهمناه أنه من الصعب للغاية قبول استقالته قبل خوض ثلاث مباريات مهمة بعد أيام لقد طلب بعض الوقت واليوم في تمام الساعة 8:30 صباحاً بالتوقيت المحلي أبلغنا أنه وفريقه المعاون قرروا عدم الاستمرار في المهمة".

وفنزويلا الدولة الوحيدة في أمريكا الجنوبية التي لم تتأهل إلى نهائيات كأس العالم، ويحتل منتخبها حالياً المركز قبل الأخير بين عشرة منتخبات في تصفيات كأس العالم بعد ست مباريات، وتتأهل أول أربعة منتخبات مباشرة إلى نهائيات 2022، ويخوض الخامس مباراة فاصلة مع منتخب من خارج القارة.