السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

القبض على مواطن سعودي بتهمة الإساءة للسيدة عائشة

السبت 21/أغسطس/2021 - 12:54 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت الشرطة السعودية القبض على مواطن أساء للسيدة عائشة بنت أبي بكر في مقطع فيديو تم تداوله عبر وسائل التواصل الإجتماعي، وجاءت الحادثة بالتزامن مع إحياء ذكرى عاشوراء.

و قال الرائد خالد الكريديس المتحدث الإعلامي باسم شرطة منطقة الرياض في بيان، إنه "إشارة إلى بث أحد الأشخاص مقطع فيديو تم تداوله عبر إحدى وسائل التواصل الاجتماعي، ينطوي في محتواه على الإساءة لأم المؤمنين عائشة - رضي الله عنها - والمساس بجانب المصطفى صلى الله عليه وسلم، فقد أسفرت المتابعة الأمنية عن القبض عليه".

وأضاف المتحدث أن ذلك الشخص "هو مواطن في العقد الثالث من العمر، وتم إيقافه واتخذت بحقه الإجراءات النظامية الأولية، وإحالته إلى النيابة العامة"، وفقا لوكالة الأنباء السعودية الرسمية.

وكان مسؤول في النيابة السعودية قد صرح الجمعة، بأن "بناءً على ما تم رفعه من قبل مركز الرصد النيابي بشأن قيام أشخاص ببث مقطع فيديو وتداوله عبر إحدى وسائل التواصل الاجتماعي ينطوي في محتواه على الإساءة إلى أم المؤمنين عائشة، فقد أصدر النائب العام سعود بن عبدالله المعجب أمرًا بسرعة القبض على المذكورين استنادً للمادتين (15 و 17) من نظام الإجراءات الجزائية وإحالتهم إلى النيابة العامة لاستكمال الإجراءات الجزائية بحقهم".

وأضاف المسؤول أن "نشر ما من شأنه المساس بالرموز الدينية والقيم الإسلامية والآداب العامة عبر وسائل التواصل الاجتماعي يُعد من الجرائم الكبيرة الموجبة للتوقيف، وتصل عقوبتها إلى السجن 5 سنوات وغرامة 3 ملايين ريال (حوالي 800 ألف دولار)"، مؤكدا أن النيابة العامة "ستطبق الأنظمة بكل حزم وقوة على المتجاوزين للقيم الدينية والمجتمعية وستستمر في ملاحقتهم وتقديمهم للعدالة"، بحسب وكالة الأنباء السعودية.