الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

طوكيو تشيد نُصُب "أجيتوس" لدورة الألعاب البارالمبية

الجمعة 20/أغسطس/2021 - 11:19 ص
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

نصبت طوكيو اليوم الجمعة الهيكل العملاق لنُصُب دورة الألعاب البارالمبية استعدادًا لانطلاق المنافسة الرياضية الدولية الأسبوع المقبل، ويتكون موضع النصب البارالمبي من ثلاثة خطوط منحنية بالألوان الأخضر والأزرق والأحمر، واسمه مشتق من الكلمة اللاتينية "أجيتو" التي تعني "أنا أتحرك".

وكانت خططت العاصمة اليابانية طوكيو لتشييد هذا النصب في بداية الأسبوع، ولكن استمرار هطول الأمطار أخر هذا الحدث حتى اليوم الجمعة، وفقًا لما ذكرته وكالة الأنباء الإسبانية.

يُذكر أن دورة الألعاب البارالمبية الصيفية حدث خاص بالمعاقين وذوي الاحتياجات الخاصة وسيقام في طوكيو في الفترة من 24 أغسطس إلى 6 سبتمبر.

وتشارك البعثة المصرية بـ49 لاعباً ولاعبة يمثلون ثمانية ألعاب مختلفة وهى رفع الأثقال، السباحة، تنس الطاولة، ألعاب القوي، الريشة الطائرة، كرة الطائرة جلوس، البارا تايكوندو، كرة الهدف سيدات.

وقال وزير الشباب والرياضة المصري أشرف صبحي، إنه حريص خلال الفترة الحالية على تكثيف زياراته للبعثة البارالمبية، فضلاً عن عقد عدة لقاءات مع أعضاء البعثة لمتابعة كافة متطلباتهم واحتياجاتهم وتحفيزهم قبيل المشاركة بالدورة البارالمبية.

وأوضح صبحي أن البعثة المصرية البارالمبية تمتلك العديد من العناصر والأبطال الواعدين الذين سيرفعون علم مصر عالياً خفاقاً في أهم محفل رياضى يشهده العالم حالياً، وهو دورة الألعاب البارالمبية طوكيو 2020.