الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

وليد طوغان يعلق على تدوينة عمر كمال عن نتيجة الثانوية: شهرة الطفرة لا تستمر

الخميس 19/أغسطس/2021 - 02:53 م
وليد طوغان
وليد طوغان

علق الكاتب الصحفي وليد طوغان، رئيس تحرير مجلة "صباح الخير"، على ما تدوينة نشرها المطرب عمر كمال عن نتيجة الثانوية العامة. 

قال طوغان خلال حواره إلى برنامج "من مصر" الذي يقدمه الإعلامي عمرو خليل على قناة "CBC"، إن بعض فئات المجتمع لديهم ما يطلق عليه "شهرة الطفرة" أو فجائية الشهرة السريعة وهذا صنع خللًا في سيكولجية النفسية لبعض الأشخاص، موضحًا أن هذه ليست طبيعة الأمور وهذه الظواهر موجودة ولكنها لا تستمر. 

تابع أن النجاح مجموعة من المراحل ومن يتعرض للمراحل الطبيعية لا يقول جملة "أجيب القرش" بغض النظر عن طريقة تحقيق المال، كما أن القدوة شئ مهم جدًا ومن مر بالمراحل الطبيعية للنجاح لا يمكنه أن يتعالى على المجتمع أو الطبقات الأدنى مثل الدكتور مجدي يعقوب الذي يصر على خدمة بلاده وهو مثال للشخص الذي مر بالمراحل الطبيعية للنجاح وهو نجاح ليس بنجاح طفرة. 

أضاف الكاتب أن هناك نماذج أخرى لنجاح الطفرة في الشهرة والمال، وبالتالي الأسرة يجب أن تكون موجودة ولها دخل في تكوين وجهة نظر أن تكون القدوة بعيدة عن هذا النوع من النجاحات، مشيرًا إلى أن التعليم منظومة متكاملة وهو إكساب الطالب مجموعة من الدرجات النفسية والعلمية لبناء عضو نافع في المجتمع ولهذا سياسة الدولة الآن بها توطين تكنولوجيا وتأهيل الأجيال لخدمة سوق العمل ومنظومة بناء الدولة.