الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

بايدو الصينية تعتزم بيع سندات بمليار دولار

الأربعاء 18/أغسطس/2021 - 09:55 م
مصر تايمز

قالت مصادر مطلعة إن شركة خدمات الإنترنت الصينية بايدو تعتزم بيع سندات بقيمة مليار دولار على شريحتين، لتكون أول شركة تكنولوجيا صينية كبرى تطرح سندات للبيع في سوق المال الدولية منذ إطلاق السلطات الصينية حملة قوية ضد شركات التكنولوجيا والإنترنت العملاقة في البلاد.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن المصادر القول إن الشركة التي تدير محركا للبحث على الإنترنت  باللغة الصينية تعتزم طرح كمية من السندات مدتها 5ر5 سنة بعائد قدره 83 نقطة أساس فوق سعر العائد على سندات الخزانة الأمريكية المماثلة، وكمية مدتها 10 سنوات بعائد قدره 113 نقطة أساس فوق سعر العائد على سندات الخزانة الأمريكية العشرية.

وأشارت بلومبرج إلى أن هناك سندات دولارية لشركة بيادو  تستحق السداد عام 2026 جري تداولها اليوم الأربعاء بعائد بلغ 83 نقطة أساس فوق سعر العائد على سندات الخزانة الأمريكية.

كانت الشركة قد حصلت  في وقت سابق على موافقة  اللجنة الوطنية للتنمية والإصلاح على بيع سندات بقيمة مليار دولار.  ويمكن للشركة  اختيار بيع الكمية الكاملة التي حصلت على الموافقة بشأنها أو جزء منها.

وبحسب سيسليا شان  المحللة في بلومبرج إنتيليجانس  فإن اقتراح بيادو طرح سندات جديدة يمكن أن تؤدي إلى زيادة العائد على السندات الحالية  المستحقة السداد عامي 2026 و2030 والأطول مدى من ذلك بمقدار يتراوح بين 10 و20 نقطة أساس.