الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

وزير التعليم العالي يزف بشرى لخريجي الثانوية العامة

الثلاثاء 17/أغسطس/2021 - 10:41 م
وزير التعليم العالي
وزير التعليم العالي

قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أنه من المتوقع انخفاض قبول الطلاب بالكليات من 7 إلى 10%؛ مشيرا إلى أن كليات القطاع الطبي سيلتحق بها الحاصلين على 80%.

وأضاف خلال برنامج على مسئوليتي، المذاع على فضائية صدى البلد، والذي يقدمه الإعلامي أحمد موسي، ان الامتحانات في الماضي كانت لا تقيم مستوى الطالب ونتيجة ذلك ان العديد من الطلاب لا يستطيعون النجاح في الكليات الملتحقين بها؛ مشيرا الي ان نظرة الطلاب وأولياء الأمور سوف تتغير في المستقبل والالتحاق بكليات يطلبها سوق العمل.


وأشار إلى أن الكليات الجديدة تساهم في تغيير مفهوم المجتمع؛ موضحا أن الدولة ستقدم منح درسية مجانبة في الجامعات الأهلية الجديدة_  وفق توجيهات الرئيس السيسي، لافتا إلى أن هناك حوالي 200 منحة دراسية جديدة في الجامعات الأهلية والحكومية الجديدة.


وأشار إلى أن نظام التعليم في الثانوية العامة الجديد نقلة نوعية، مشيرا الى انه سوف يؤثر ايجابيا على الجامعات في مصر.


وأضاف أن مصر لديها 307 مؤسسة تعليمية في مصر، وتم اضافة 80 مؤسسة تعليمية خلال الفترة الماضية؛ مؤكدا ان الرئيس السيسي مهتم بتطوير التعليم في مصر.

وأشار إلى أن الدولة تسعى إلى توفير تعليم متميز وجيد في كل المحافظات كما نسعى لتوفير الجامعات في كل المناطق الجغرافية لكل الطلاب في أنحاء مصر.


وأكد، ان المعتاد ان الطلاب المصريين يختارون الكليات حسب المجموع ولا يذهبون إلى الكليات التي يطلبها المستقل منذ علوم البيانات وتكنولوجيا المعلومات والتخصصات الرقمية، مشيرا ان كليات القمة ستبقى كما هي ولكن علينا ان ننافس على فرص العمل في السوق العالمي.