الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

توقيف 6 سعوديين في الرياض بتهمة التحرش بسائحة أجنبية

الإثنين 16/أغسطس/2021 - 12:31 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أفادت وكالة الأنباء السعودية، أن النيابة العامة السعودية أوقفت ستة سعوديين بتهمة التحرش بسائحة أجنبية في العاصمة "الرياض".

وقال مصدر في النيابة العامة للوكالة السعودية "أن النيابة باشرت التحقيق مع ستة مواطنين في العقد الثاني من العمر، بشأن واقعة تجمهرهم حول مركبة سائحة أجنبية في أحد أحياء مدينة الرياض، والتحرّش بها لفظاً وإشارة، وقيام أحدهم بصدم مركبتها والهرب من الموقع".

وبحسب البيان فإن المتهمين الستة خضعوا "لإجراءات تحقيق مشددة، بعد إعلامهم بحقوقهم المكفولة نظاماً، واعترفوا بالأفعال الجرمية الصادرة منهم، وتم توقيفهم لحين إحالتهم للمحاكمة".

وأكد المسؤول السعودي أن "الجرم المسند للمتهمين، طبقاً لملابسات الواقعة محاط بظرف مشدد للعقوبة (..) واقترانها بجريمة تعمّد صدم بمركبة لا تحمل لوحات والهروب من موقع الحادثة، والتجمهر المفضي للإخلال بالآداب العامة، وتصل مجموع عقوباتها إلى السجن لمدة عشر سنوات".

وتشهد المملكة منذ تولي الأمير محمد بن سلمان منصب ولي العهد العام 2017 حملة تغيير إجتماعي سمحت بفتح دور السينما و قيادة المرأة للسيارة و إقامة الحفلات الموسيقية و المواسم الترفيهية الغير مسبوقة في السعودية، حيث يعد تطوير قطاعي السياحة والترفيه أحد أسس "رؤية 2030" الرامية لتمكين أكبر أقتصاد عربي من تنوثيع مصادر دخله بدلا من الاعتماد الكامل على الثروة النفطية.