الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

مدير عمليات المتحف المصري الكبير: التصميم فريد من نوعه

الجمعة 13/أغسطس/2021 - 12:23 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال المهندس عماد فايز مدير العمليات بالمتحف المصري الكبير، إن مساحة المتحف 117 فدان، تمت أعمال البناء على 10% منه بواقع 50 ألف متر مسطح، وتيبلغ مساحة مسطح المباني نحو 168 ألف متر مسطح، موضحًا: «البناء تم بطريقة فريدة من نوعها .. بنينا دور أرضي، وبعدها عملنا حائط ساند ونردم وراه، ويكون الدور الثاني عبارة عن سقف الدور الأرضي والمنطقة اللي ردمناها، ويكون مسطح الدور الثالث هو الأكبر لأنه يحتوي على قاعات العرض المتحفية». 

وأضاف «فايز» خلال حواره ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع عبر القناة الأولى، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين حسام حداد وجومانا ماهر، وذلك في حلقة استثنائية من المتحف المصري الكبير، اليوم، الجمعة، أن مبنى المتحف عبارة عن قاعات العرض الدائم، وقاعة توت عنخ أمون في الدور الثالث، ويحتوي الدور الثاني على متحف الطفل ومكتبة وغرف الكهرباء والميكانيكا، أما الدور الأول فهو يحتوي على قاعة العرض المؤقت وقاعة العرض المخصصة لذوي القدرات الخاصة. 

وتابع مدير العمليات بالمتحف المصري الكبير، أن الدور الأرضي لمركز المؤتمرات بالمتحف المصري الكبير به 8 مطاعم للوجبات السريعة بمساحة قدرها 1600 متر مسطح، بالإضافة إلى قاعة للسينما ومسرح 3D واستراحة ومبنى لكبار الزوار. 

وأكد، أن المتحف لا يحتوي على أي ضلع موازٍ للآخر لأن حدوده عبارة عن أشعة متجهة إلى رأس الهرم الأكبر والهرم الأصغر، كما أن الأسقف جرى صبها بخرسانة بيضاء حتى يظهر شكلها مثل الحجر، كما يجرى دراسة كل قطعة من خلال الوزن ومادتها ويتم التعامل معها كأنها مشروع بمفرده.