الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

ننشر أول صور للمتهمين بإصابة 10 أطفال بـ"خرطوش" في عيونهم بالخانكة

الأربعاء 11/أغسطس/2021 - 09:27 ص
صورة أحد المصابين
صورة أحد المصابين

حصل "مصر تايمز" على صورة لكل من "إسماعيل.س" و"محمد.ا"، المتهمين بإصابة 10 أطفال بطلقات خرطوش في عيونهم ومختلف أجزاء جسدهم في "حنة" بأحد شوارع منطقة عرب العيايدة بالخانكة.






وتواصل "مصر تايمز" مع "إبراهيم" والد "هنا" إحدى ضحايا الحادث والذي بدأ كلامه بصوت مكتوم يظهر فيه الحزن الشديد قائلًا: "نور عين بنتي راح.. ومش هتعرف تعيش حياتها زي باقي البنات وهي كدة وهي كدة".

وقال "إبراهيم"، إن الواقعة بدأت مساء يوم السبت خلال حضور ابنته وعدة أطفال "حنة" فى حي الفراحنة بمنطقة عرب العيايدة فى الخانكة، موضحًا أن شابين يدعيان "اسماعيل.س" و"محمد.ا"، من الحاضرين أمسكا بفرد خرطوش لإطلاق عدة أعيرة في الهواء لكن علقت طلقة داخل الفرد وحاولا إخراجها وفجأة أطلقا طلقات الخرطوش في وجه الأطفال وفرا هاربين حتى نجحت الأجهزة الأمنية في القبض على أحدهم.

وأكد والد الطفلة، أن ابنته وابنه أصيبا و آخرين في ذات الحادث وأغلبهم فقدوا عيونهم وفي حالة حرجة بسبب رعونة وإهمال المتهمين، متابعًا أن أحد الأطفال مصاب بنزيف في المخ وتم بتر ذراعه بسبب إصابته وفي حالة حرجة جدا وقال: "أبو الولد بيتمنى أنه يموت وميشوفش ابنه في الحالة دي قصاده".

وتابع والد الضحية، أن ابنته تعاني من انفجار في العين اليسرى واشتباه في العين اليمنى بخلاف سوء حالتها النفسية بعدما فقدت عينها، مشيرًا إلى أنها ما زالت حتى الآن محجوزة بالمستشفى بسبب إصاباتها البالغة.


واختتم والد الطفلة كلامه قائلًا: "أهل الولدين حاولوا يقعدوا معانا ويعرضوا الصلح.. بيحاولوا يخلونا نتصالح في نور عينين ولادنا.. إحنا مش عاوزين غير إن ولادنا يعيشوا طبيعيين زي باقي الأطفال اللي في سنهم".

وقالت سيدة تدعى إيمان عبد المنعم، أن نجل شقيقها "عدلي" أصيب خلال ذات الحادث وفقد عينيه نهائيًا إضافة إلى كسور في الجمجمة ونزيف بالمخ وإصابات آخرى في يده، متابعةً أن الطفل يرقد في المستشفي منذ ذاك الحين وحالته حرجة.


وتابعت "إيمان"، أن أهل المتهمان عرضا عليهما الصلح ولكنهم رفضوا نهائيا وطالبوا بمعاقبتهم جراء فعلتهم المروعة، وقالت: "كل اللي احنا طالبينه إنهم يتحاسبوا.. مينفعش يموتوا عيالنا ويعملولهم عاهة مستديمة ونسيبهم".