الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

محمد الشناوى يزين التشكيلة المثالية فى أولمبياد طوكيو

الإثنين 09/أغسطس/2021 - 11:05 م
محمد الشناوى
محمد الشناوى

تواجد محمد الشناوى، نجم الفريق الأول لكرة القدم فى النادى الأهلى ومنتخب مصر، فى التشكيل المثالى لدورة الألعاب الأولمبية التى استضافتها مدينة طوكيو "العاصمة اليابانية" 2021، وذلك وفقًا لما ذكره موقع سوفا سكور العالمى.

وحصل محمد لشناوى على تقييم 7.53 من موقع سوفا سكور الذى وضع الشناوى فى التشكيلة المثالية، وهو اللاعب الووحيد الذى تواجد من لاعبى منتخب مصر الأولمبى.

وجاءت التشكيل كالتالى: 



على صعيد متصل، حقق المنتخب البرازيلي فوزًا هامًا على منتخب إسبانيا بنتيجة هدفين مقابل هدف وحيد، في المباراة التي جمعتهما على ملعب يوكوهاما الدولي، في المباراة النهائية لمنافسات كرة القدم رجال، بدورة الألعاب الأولمبية المقامة حالياً في اليابان.

وسجل هدف البرازيل الأول في شباك إسبانيا ماتيوس في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع في الشوط الأول، وأحرز منتخب إسبانيا هدف التعادل في شباك البرازيل من خلال ميكيل أويارزابال في الدقيقة 61، وتقدم منتخب البرازيل بالهدف الثاني من خلال مالكوم فيليبي في الدقيقة 108 من عمر المباراة.

تأهل منتخب البرازيل للمباراة النهائية في أولمبياد طوكيو، بعد الفوز على المكسيك بركلات الترجيح (4-1) في نفس الدور، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.

وصعد منتخب البرازيل لنهائي الأولمبياد للمرة الخامسة في تاريخه، حيث نجح في الفوز بالميدالية الذهبية مرة واحدة في المرات الأربع السابقة وكان ذلك في النسخة الماضية عام 2016، فيما خسر المباراة النهائية 3 مرات في دورات 1984، 1988، و2012، حيث اكتفى بالحصول على الميدالية الفضية.

في المقابل، حجز منتخب إسبانيا مقعده في نهائي منافسات كرة القدم بأولمبياد طوكيو، بعد الفوز علي اليابان 1-0، في المباراة التي جمعتهما في الدور نصف النهائي، حيث أحرز نجم ريال مدريد ماركو أسينسيو هدف الفوز القاتل لـ"لاروخا".