الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

"علاج بالصراصير".. مواطن يعثر على حشرات داخل علبة دواء بالخصوص (صور وفيديو)

الإثنين 09/أغسطس/2021 - 09:23 م
حشرات داخل علبة دواء
حشرات داخل علبة دواء

في واقعة غريبة من نوعها، عثر مواطن يدعى "أشرف عبد المالك"، على جسم غريب يشبه حشرة "الصرصار"، داخل زجاجة دواء مهدئ للكحة تابعة لشركة أدوية شهيرة اشتراها من إحدى صيدليات منطقة الخصوص.

وقال "عبد المالك" في تصريحات خاصة لـ"مصر تايمز"، إنه اشترى "مهدئ للكحة" وأدوية آخرى من إحدى الصيدليات بمنطقة الخصوص، متابعًا أن قبل وصوله إلى البيت لم يصدق عينيه عندما وجد جسم غريب يشبه الحشرات داخل زجاجة الدواء قبل فتحها.

وتابع "عبد المالك"، أنه شاهد الأجسام الغريبة وهي داخل العلبة وحاول رجها لكنه وجدها على حالها ولم تتغير، مشيرًا إلى أنه لم يفتح زجاجة الدواء أو يعيدها إلى الصيدلية وتركها مغلقة حتى يحرر محضرًا ضد الشركة، بسبب الحشرات والأجسام الغريبة التي وجدها داخل علبة الدواء.

وقال عبد الحميد رحيم المحامي، وكيل الشاكي، أنه حرر محضرًا حمل رقم 5370 لسنة 2021 إداري الخصوص بعد إخطار القسم لوزارة الصحة والصيادلة والشركة، موضحًا أنه تم تحريز الزجاجة  لإرسالها للنيابة العامة وتسليمهم فواتير العلاج والروشتة الموصوفة لموكله.

وتابع "رحيم"، أن شركة الدواء تواصلت مع موكله وعرضت عليه 2 كرتونة من ذات الدواء مقابل أن يعطيهم زجاجة الدواء لكنه رفض وحرر محضرًا بالواقعة، مؤكدًا أنه يطالب باتخاذ الاجراءات القانونية حيال الشركة لمراقبة المنتج أو وقفه، لوقف الإهمال بالشركات وتكون الرقابة أشد ويكون ذلك رادعا لشركات الأدوية الآخرى كي تتوخى حذرها.