الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

السكة الحديد عن إعلان وظائفها الأخير: "مفيش وساطة"

الأحد 08/أغسطس/2021 - 08:44 م
وزير النقل
وزير النقل

قال الدكتور محمد حسين نائب رئيس هية السكة الحديد، إنه لا يوجد أي وساطة في اختيار الفائزين بشغل فرص العمل التي أتاحتها الهيئة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صالة التحرير" الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى، على شاشة "صدى البلد"، مساء الأحد: "ترتيب المتقدمين يكون وفقًا للأعلى مجموعًا، ونجري اختبارات وتشبه اختبارات الكلية الحربية، ويجب أن يكون المتقدم لائق صحيًا وطبيًّا وأمنيًّا" تحت إشراف وزير النقل الفريق كامل الوزير.

وأوضح أن راتب "الفني" سيصل إلى ثلاثة آلاف جنيه بالحوافز، كما أن راتب المهندس سيصل إلى خمسة آلاف جنيه، لافتًا إلى وجود نظام تقييم لمكافأة المجتهدين في العمل.

وأشار نائب رئيس الهيئة، إلى أنه لا توجد أي تفرقة بين الذكور والإناث، لكنه أوضح أن بعض الوظائف تكون صعبة على الفتيات، مثل وظيفة مهندس السكة التي تحتم التجول بشكل متواصل على أشرطة السكة الحديد ومراقبة عمل الفنيين والإشراف عليهم.

وكانت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، قد أعلنت حاجتها لـ250 وظيفة شاغرة للتعيين كمهندس ثالث تخصصات "ميكانيكا - كهرباء - مدني" من الذكور فقط لطبيعة العمل الشاقة، والحاجة لـ1500 وظيفة فنية شاغرة تخصصات مختلفة للعمل بمناطق الهيئة المختلفة بالقاهرة والمحافظات.

ويبدأ التقديم اعتبارًا من 9 أغسطس، وحتى 8 سبتمبر المقبل، ويتم تقديم الطلب باسم مدير عام شؤون العاملين بالمنطقة التي تكون بها الوظيفة.