الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

اليابان تختتم الألعاب الأولمبية بحصيلة قياسية من الميداليات

الأحد 08/أغسطس/2021 - 02:26 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

اختتمت اليابان أولمبياد طوكيو 2020، بحصيلة قياسية تبلغ 27 ميدالية ذهبية، لتتجاوز بكثير أعلى رصيد حققته سابقاً، ويبلغ 16 ذهبية في أولمبياد أثينا 2004، وذلك وفقًا لما ذكره رويترز.

وأشاد المدير العام للبعثة اليابانية، ميتسوغي أوجاتا، بالرياضيين، اليوم الأحد، وقال: "سعيد بقدرتنا على تقديم بعض الأنباء المشجعة"، وكانت هناك مخاوف من اعتبار الألعاب الأولمبية "غير ضرورية" في خضم جائحة، لكن أوجاتا قال في مؤتمر صحافي إن أداء الرياضيين اليابانيين والمنظمين "اكتسب تدريجياً ثقة الشعب".

وحققت اليابان 58 ميدالية في المجمل، وهو رقم قياسي أيضاً، يتجاوز الحصيلة القياسية السابقة التي تبلغ 37 ميدالية في أثينا، وتتضمن هذه الحصيلة ميداليات في ركوب الأمواج، والتسلق، والتزلج على الألواح، وهي ثلاث رياضات ظهرت لأول مرة بالألعاب الأولمبية في طوكيو.

كما حققت اليابان بانتظام ميداليات في الجودو، وأصبح هيفومي وأوتا آبي أول أخوين في تاريخ الأولمبياد، يفوزان بميدالية ذهبية في اليوم نفسه، وكانت التقديرات الأولية لشركة البيانات جريسنوت، تتوقع حصول اليابان على 60 ميدالية هذا العام.

كما واجهت اليابان خيبة أمل كبيرة في التنس، بعد خروج المرشحة الأوفر حظاً نعومي أوساكا من الدور الثالث، بعد أيام قليلة من مشاركتها في إضاءة الشعلة الأولمبية.

في حين ظل معظم الشعب الياباني معارضاً للألعاب، بعد تأجيلها من 2020، بسبب فيروس كورونا، روجت اللجنة الأولمبية الدولية لارتفاع نسبة المشاهدة التلفزيونية لإظهار دعم اليابانيين للحدث.

وارتفعت نسبة المشاهدة التلفزيونية لمباراة نصف نهائي كرة القدم بين اليابان وإسبانيا في وقت ما إلى 43%، وفقاً لصحيفة يوميوري اليومية.