الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

انهيار سد في السودان.. والسلطات تستدعي الشركة المنفذة

السبت 07/أغسطس/2021 - 10:21 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت وزارة البنى التحتية والتنمية العمرانية بالسودان، انهيار سد كندية بولاية دارفور السودانية، دون الإعلان عن وقوع خسائر بشرية.

وأوضحت وزارة البنى التحتية والتنمية العمرانية، أن السد الذي جرى بناؤه حديثًا بدعم من منظمة كوبي الإيطالية، في إطار تنفيذ مشروعات حصاد المياه بالمناطق الريفية، دون التعرف على أسباب انهياره.

وبحسب وكالة الأنباء السودانية، فقد تم استدعاء الشركة المنفذة للتعرف على الأسباب الفنية والهندسية التي أدت إلى انهيار سد المياه الجديد، مضيفة أنه سيتم مناقشة الشركة المنفذة حول عدم التزامها بتشييد السد وفق التصاميم والمواصفات الهندسية الواردة في العقد المبرم.

في حين طالب ممثلو قوي إعلان الحرية والتغيير ولجان المقاومة والخدمات بوحدة الصياح الإدارية حكومة الولاية والجهات ذات الصلة، بحفظ حقوق مواطني المنطقة في الحصول على المياه واتخاذ الإجراءات المناسبة تجاه منظمة كوبي وشركة البيان.

كما عقد المهندس عبد الشافع عبدالله ادم، المدير العام للبنى التحتية، اجتماعا مع أعضاء مكتب الحرية والتغيير ولجان المقاومة والخدمات والتغيير تم خلاله مناقشة احتياجات ومتطلبات مواطني مناطق وقري وحدة الصياح الإدارية في المجالات الخدمية وعلى رأسها المياه.