الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

اهداف مباراة البرازيل واسبانيا في نهائي اولمبياد طوكيو 2020 (السيليساو يحصد الميدالية الذهبية) في مواجهة تكسير العظام Brazil vs Spain (فيديو)

السبت 07/أغسطس/2021 - 10:04 م
اهداف مباراة البرازيل
اهداف مباراة البرازيل واسبانيا



اهداف مباراة البرازيل واسبانيا في نهائي اولمبياد طوكيو 2020 (السيليساو يحصد الميدالية الذهبية) في مواجهة تكسير العظام Brazil vs Spain (فيديو)




مباراة البرازيل واسبانيا اليوم | حقق منتخب البرازيل الاولمبي انجازًا تاريخيًا بفوزه على المنتخب الاسباني 1/2 وحصده للميدالية الذهبية، في المباراة التي جمعت بينهم اليوم السبت، على ملعب "يوكوهاما الدولي" باليابان، في إطار منافسات نهائي اولمبياد طوكيو 2020.


وتصدر البرازيل واسبانيا، اليوم السبت الموافق 7/8/2021، تريند مؤشرات بحث "جوجل" في مصر، بعدما أقصى المنتخب البرازيلي نظيره الاسباني 1/2 في في الأشواط الإضافية بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة في نهائي اولمبياد طوكيو 2020، وحصده الميدالية الذهبية.





* اهداف مباراة البرازيل واسبانيا في نهائي اولمبياد طوكيو 2020



افتتح "ماثيوس كونها" التسجيل لمنتخب البرازيل في آخر دقيقة من الشوط الأول، بتسديدة من داخل منطقة الجزاء، بعد إرباك دفاعي فادح من جانب الماتادور الإسباني، لينتهي نصف المباراة الاول بنتيجة 0/1 لراقصي السامبا.










وفي الشوط الثاني، أدرك ميكيل أويارزابال هدف التعادل لمنتخب إسبانيا في الدقيقة 61 من عمر اللقاء، بعد عرضية متقنة ليقابلها أويارزابال بتسديدة يسارية صاروخية، لينتهي الشوط الثاني بالتعادل الايجابي 1/1.





وفي الأشواط الإضافية، تمكن "مالكوم" من تسجيل هدف الفوز للسامبا في الدقيقة 116 من عمر اللقاء، والتتويج بالميدالية الذهبية.





* مباراة البرازيل واسبانيا في اولمبياد طوكيو 2020



تأهل منتخب البرازيل للمباراة النهائية في أولمبياد طوكيو، بعد الفوز على المكسيك بركلات الترجيح (4-1) في نفس الدور، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.


وصعد منتخب البرازيل لنهائي الأولمبياد للمرة الخامسة في تاريخه، حيث نجح في الفوز بالميدالية الذهبية مرة واحدة في المرات الأربع السابقة وكان ذلك في النسخة الماضية عام 2016، فيما خسر المباراة النهائية 3 مرات في دورات 1984، 1988، و2012، حيث اكتفى بالحصول على الميدالية الفضية.



اقرأ أيضًا.. من فرنسا إلى البرازيل.. حلم الذهبية يمر عبر طريق الفراعنة




في المقابل، حجز منتخب إسبانيا مقعده في نهائي منافسات كرة القدم بأولمبياد طوكيو، بعد الفوز علي اليابان 1-0، في المباراة التي جمعتهما في الدور نصف النهائي، حيث أحرز نجم ريال مدريد ماركو أسينسيو هدف الفوز القاتل لـ"لاروخا".





ونجح المنتخب الإسباني في الفوز بالميدالية الذهبية مرة واحدة طوال تاريخه، وذلك في دورة 1992 على حساب بولندا، فيما خسر المباراة النهائية مرتين عامي 1920 و2000.


ويعد المنتخب البرازيلي هو حامل اللقب في الأولمبياد، بعد أن توج بالميدالية الذهبية في أولمبياد ري دي جانيرو الأخيرة 2016، بالفوز على المنتخب الألماني في المباراة النهائي بركلات الترجيح.





واختارت اللجنة لمنافسات كرة القدم في دورة الألعاب الأوليمبية، الأسترالي كريس بيث حكماً للنهائي الذي سيجمع المنتخب الإسباني بنظيره المنتخب البرازيلي، ويساعده أنطون شيتنين، وجورج لاكرنديس، بينما سيكون البرازيلي أتور باربوسا حكماً رابعاً.


وكان الحكم الأسترالي قاد مباراة "السيليساو" أمام المنتخب المصري في ربع نهائي منافسات الأولمبياد، والتي انتهت بفوز الأول بهدف نظيف، وذلك بالإضافة إلى مباراة المكسيك وفرنسا في الجولة الأولى من منافسات دور المجموعات بالبطولة.


تشكيل مباراة البرازيل واسبانيا في النهائي 


وجاء تشكيل البرازيل، كالتالي:-



حراسة المرمى: سانتوس.
 
خط الدفاع: داني ألفيس - نينو - دييجو كارلوس - أرنا.
 
خط الوسط: برونو - دوجلاس لويز - كلاودينهو - انتوني.
 
خط الهجوم: ريتشارلسون - ماتيوس كونيا.





وجاء تشكيل اسبانيا، كالتالي:-



حراسة المرمى: أوناي سيمون.

خط الدفاع: كوكوريلا – باو توريس – إيريك جارسيا – أوسكار جيل.

خط الوسط: زوبيميندي – بيدري – ميكيل ميرنيو.

خط الهجوم: داني أولمو – أسينسيو - أويارزابال.


* اهداف مباراة البرازيل واسبانيا في نهائي اولمبياد طوكيو 2020 (فيديو)







اهداف مباراة البرازيل واسبانيا في نهائي اولمبياد طوكيو 2020 (السيليساو يحصد الميدالية الذهبية) في مواجهة تكسير العظام (فيديو)