الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

الخماسي الحديث | احمد الجندي يحقق انجازا تاريخيا ويحصد اول ميدالية فضية لمصر في السباحة باولمبياد طوكيو 2020

السبت 07/أغسطس/2021 - 05:11 م
احمد الجندي
احمد الجندي



الخماسي الحديث | احمد الجندي يحقق انجازا تاريخيا ويحصد اول ميدالية فضية لمصر في السباحة باولمبياد طوكيو 2020



في إنجازًا تاريخيًا غير مسبوقًا، حصد احمد الجندي لاعب المنتخب الوطني الخماسي الحديث، أول ميدالية فضية لمصر في اولمبياد طوكيو 2020 المقاقمة حاليًا في اليابان.


وتصدر احمد الجندي لاعب المنتخب الوطني الخماسي الحديث، اليوم السبت الموافق 7 أغسطس 2021، قائمة الأكثر تداولًا في مصر "Google Trends"، عقب فوزه بالميدالية الفضية الاولى لمصر في إنجازًا فريدًا من نوعه، لم يتم تحقيقه من قبل.





* احمد الجندي في المركز الثاني برصيد 1477



تمكن احمد الجندي حصد 316 نقطة في رياضة السباحة، وقبلها حصل على 208 نقطة في رياضة السلاح، ثم 284 نقطة في رياضة الفروسية، واحتل المركز الخامس بمنافسات السباحة بزمن قدره 1:57.13 دقيقة، وبرياضة الجري والرماية بالليزر، حصل على 668 نقطة.




اقرا أيضًا.. إنجاز تاريخى لأحمد الجندى بعد تتويجه بالميدالية الفضية








وحلّ احمد الجندي لاعب الخماسي الحديث المصري في الوصافة (المركز الثاني) برصيد 1477، وجاء بطل كوريا الجنوبية في المركز الثالث برصيد 1470، ولكن جو شونج لاعب إيطاليا حصل على الميدالية الذهبية وفي جعبته 1482.





وفي سياق منفصل، خلال بطولة اولمبياد طوكيو 2020 نجحت مصر في حصد 4 ميداليات برونزية، لكلًا من (هداية ملاك - سيف عيسى) في رياضة التايكوندو، و (محمد إبراهيم كيشو) في رياضة المصارعة، و (جيانا فاروق) في رياضة الكاراتيه.


* وزير الرياضة يهنئ احمد الجندي 


قدم الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة التهنئة للاعب أحمد أسامة الجندي بعد فوزه بالميدالية الفضية لمنافسات فردي رجال الخماسي الحديث بدورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 لتكون أول ميدالية في تاريخ مشاركات الخماسي الحديث المصري في الأولمبياد.





أشاد  صبحي، بتميز أداء أحمد الجندي وتألقه في منافسات الخماسي الحديث، واصراره علي تحقيق ميدالية اوليمبية تضاف لتاريخ مصر في الخماسي الحديث في ضوء الانجازات التي تشهدها الدولة المصرية في كافة المحافل الدولية بفضل الدعم الكبير من قبل القيادة السياسية والحكومة المصرية للاعبي ولاعبات مصر.


ويرتفع رصيد بعثة مصر في أولمبياد طوكيو لعدد خمس ميداليات بواقع ميدالية فضية وأربع ميداليات برونزية، وتنتظر بعثة مصر ميدالية فريال أشرف في منافسات الكاراتيه لتحديد الميدالية السادسة لبعثة مصر في أولمبياد طوكيو.



الخماسي الحديث | احمد الجندي يحقق انجازا تاريخيا ويحصد اول ميدالية فضية لمصر في السباحة باولمبياد طوكيو 2020