الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

طوكيو 2020..إيقاف مسؤول ألمانى بسبب سائق دراجات جزائرى

الجمعة 06/أغسطس/2021 - 12:26 م
مصر تايمز

أعلن الاتحاد الدولي للدراجات اليوم الجمعة، إيقاف المدير الرياضي للاتحاد الألماني حتى نهاية العام بعد تعليقات عنصرية له خلال منافسات ضد الساعة للرجال في ألعاب طوكيو.

وأصدر موستر هذه التعليقات خلال السباق لتشجيع أحد المتسابقين الألمان، وصرخ متحمساً في المتسابق الألماني نيكياس آرنت أثناء مطاردته الجزائري عز الدين لعقاب والإريتري إيمانويل جيبرجزابير "عليك بهما.. عليك بسائقي الجمال".

واعتذر موستر لاحقاً عن التعليقات، واحتل آرنت المركز 19 في سباق ضد الساعة متأخراً بثلاث دقائق و45 ثانية عن السلوفيني بريموش روجليتش الفائز بالذهبية.

وطلب مسؤولو بعثة ألمانيا الأولمبية بعدها من موستر (54 عاماً) مغادرة ألعاب طوكيو والعودة إلى بلاده، كما قرر الاتحاد الألماني للدراجات إيقافه من المشاركات الدولية إلى أجل غير مسمى.

وقالت لجنة الانضباط في الاتحاد الدولي للدراجات إنها قررت إيقاف متسابق الدراجات السابق من المشاركة في كل المسابقات حتى 31 ديسمبر .

وأضافت: "يؤكد الاتحاد الدولي للدراجات أن العقوبة التي فرضتها لجنة الانضباط بالاتحاد الدولي ستضاف إلى الإجراءات التي اتخذها الاتحاد الألماني بحق السيد موستر، يدين الاتحاد الدولي للدراجات كافة أشكال السلوك العنصري ويسعى لضمان النزاهة والتنوع والمساواة في هذه الرياضة".