الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

حظر بث فيديوهات أولمبياد طوكيو عبر وسائل التواصل الاجتماعى

الخميس 05/أغسطس/2021 - 07:14 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكدت اللجنة الأولمبية الدولية اليوم الخميس، أن تسجيلات الفيديو الخاصة بأولمبياد طوكيو غير مسموح ببثها عبر وسائل التواصل الاجتماعي من أجل حماية حقوق البث التلفزيوني لشركائها، وفقًا لما ذكرته وكالة الأنباء الألمانية.

وجاءت هذه الخطوة من جانب اللجنة الأولمبية الدولية بعد يوم واحد من تعليق حساب العداءة الجامايكية إيلين تومسون هيره، على إنستجرام بعد أن نشرت تسجيلات فيديو لفوزها بذهبيتي سباقي 100 و200 متر ضمن منافسات ألعاب القوى في طوكيو.

وأوضح مارك أدامز المتحدث باسم اللجنة الأولمبية الدولية: "نشجع الناس على نشر صور الفعاليات، ولكن الفيديوهات تخص حاملي حقوق البث التلفزيوني"، وتحدثت شركة فيس بوك المالكة لشبكة إنستغرام عن حدوث خطأ، ورفع الحظر عن الحساب الخاص بالعداءة الجامايكية.

على صعيد متصل، علنت هيئة الاذاعة والتلفزيون اليابانية اليوم الخميس تسجيل أكثر من 5000 إصابة جديدة بفيروس كورونا في العاصمة طوكيو خلال الـ24 ساعة الماضية.

وذكرت وكالة الأنباء الألمانية نقلاً عن الإعلام اليابانية، أن هذه أعلى حصيلة إصابات تسجلها طوكيو منذ بداية الجائحة، وكانت حاكمة طوكيو، يوريكو كويكي  قد ذكرت أن سلالة "دلتا" هي "سلالة شديدة العدوى"، بينما ناشدت المواطنين مجددا البقاء في منازلهم، على الرغم من العطلات الصيفية ومهرجان "أوبون" البوذي المقبل.

وتخضع طوكيو ومقاطعات أخرى لحالة الطوارئ حتى 31 من أغسطس، إلا أن الإجراءات المفروضة تعد مخففة إلى حد ما فالمطاعم والحانات، على سبيل المثال، تفتح أبوابها، ولكن دون تقديم الكحوليات، بالاضافة إلى ضرورة إغلاقها في ساعات مبكرة.