السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

موعد جنازة حسب الله الكفراوي.. وهذه ابرز المعلومات عن وزير الاسكان الاسبق في عهد "السادات" والملقب بـ"أبو المدن الجديدة"

الخميس 05/أغسطس/2021 - 05:20 م
حسب الله الكفراوي
حسب الله الكفراوي



موعد جنازة حسب الله الكفراوي.. وهذه ابرز المعلومات عن وزير الاسكان الاسبق في عهد "السادات" والملقب بـ"أبو المدن الجديدة"




توفي المهندس حسب الله الكفراوي، وزير الاسكان الاسبق في عهد "محمد أنور السادات"، اليوم الخميس الموافق 5 أغسطس 2021، عن عمر يناهز 91 عامًا، وسنُعرفكم على موعد جنازة حسب الله الكفراوي.


وأعلن عبدالعزيز نجل حسب الله الكفراوي، عنر خبر وفاة والده، عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، قائلًا: "توفي الي رحمة الله تعالى م. حسب الله الكفراوي..... أوصيكم بالدعاء"، وحتى الآن أسرته لم تصدر أي بيان رسمي بشأن تفاصيل الوفاة أو موعد جنازة حسب الله الكفراوي.


وفاة حسب الهل الكفراوى



تنويه.. سنستعرض لكم متابعي موقع "مصر تايمز" الإلكتروني، موعد جنازة حسب الله الكفراوي عقب الإعلان عنها من قِبَل اسرته، التي لم تكشف عن أي تفاصيل حول وفاته.






* حياة حسب الله الكفراوي 


ولد المهندس حسب الله الكفراوي، 22 نوفمبر 1930 بمحافظة دمياط، وهو سياسي ووزير الاسكان والتعمير والمجتمعات الجديدة الاسبق، ومحافظ دمياط الأسبق.

* خبرات حسب الله الكفراوي العلمية 


حصل حسب الله الكفراوي على الشهادة الابتدائية من مدرسة "فارسكور" في عام 1943، وحصل أيضًا على بكالوريوس الهندسة قسم "هندسة مدنية" من كلية الهندسة جامعة الإسكندرية عام 1950.

* مناصب حسب الله الكفراوي 


كان حسب الله الكفراوي عضوًا بمجلس إدارة وزارة الكهرباء في الفترة ما بين (1967-1973)، وخلال الفترة ما بين (1974-1975) كان رئيسًا للجهاز التنفيذي لمشروعات تعمير بمنطقة القناة، ونائب وزير شئون التعمير برئاسة مجلس الوزراء.





* السر وراء تلقيبه بـ"أبو المدن الجديد"


لُقِب حسب الله الكفراوي بـ"أبو المدن الجديد" نظرًا لإنشائه مشروعات الجيل الأول في مصر، وغادر الوزارة بعد أن أصبح عددها 17 مدينة جديدة، مثل (6 أكتوبر - العاشر من رمضان - السادات - 15 مايو - دمياط الجديدة - مراقيا)، وذلك بالإضافة إلي 6 مناطق تعميرية بمناطق القناة والساحل الشمالي وسيناء.


* مشروعات حسب الله الكفراوي



افتتح حسب الله الكفراوي ميناء دمياط الجديدة بعد إنشائه رسميًا يوم 26 يوليو 1986، وبدأ في إنشاء ميناء الدخيلة في بالأسكندرية، بالإضافة إلى تنشيط الجمعيات التعاونية للإسكان، وأسس بنك التعمير والإسكان في العام 1978 لبناء وحدات سكنية للشباب (محدودي الدخل)، الذي أثمر بناء مليوني وحدة سكنية لمحدودى الدخل.

* الأوسمة التي حصل عليها حسب الله الكفراوي 


حصل حسب الله الكفراوي على العديد من الأوسمة من الطبقة الأولى، وهي:-


وسام بطولة العمل من الاتحاد السوفيتي.

وسام الجمهورية من الطبقة الأولى.

وسام الاستحقاق الفرنسي من الطبقة الأولى.




موعد جنازة حسب الله الكفراوي.. وهذه ابرز المعلومات عن وزير الاسكان الاسبق في عهد "السادات" والملقب بـ"أبو المدن الجديدة"