الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

"يوم فرنسى".. منتخب الديوك ينافس على ذهبيات كرة اليد والسلة والطائرة

الخميس 05/أغسطس/2021 - 03:41 م
جانب من مباراة مصر
جانب من مباراة مصر وفرنسا

نجحت المنتخبات الفرنسية، اليوم الخميس، فى المنافسة على الميدالية الذهبية فى الألعاب الجماعية المختلفة مما جعله يومًا فرنسيًا متألقًا بعد تأهل الديوك إلى المباريات النهائية فى ألعاب كرة اليد والسلة والطائرة وذلك خلال دورة الألعاب الأولمبية التى تستضيفها مدينة طوكيو "العاصمة اليابانية" 2021.

ونجح منتخب فرنسا لكرة اليد فى التأهل إلى نهائى الأولمبياد وذلك بعد هزيمة منتخب مصر بنتيجة (23-27) فى المباراة التى جمعتهما اليوم، وضربت موعدًا ناريًا مع منتخب الدنمارك فى المباراة النهائية.

كما تمكن ديوك فرنسا لكرة السلة من الفوز على سلوفينيا بنتيجة (90/89) في مباراة مثيرة للغاية بنصف نهائي منافسات كرة السلة للرجال بأولمبياد طوكيو 2020، لتضرب موعدًا مع الولايات المتحدة الأمريكية.

أما فى الكرة الطائرة، فاز منتخب الديوك على المنتخب الأرجنتينى بنتيجة (3-0) فى مباراة نصف النهائى اليوم لتضرب موعدًا ناريًا مع المنتخب الروسى يوم السبت المقبل.

على صعيد متصل، تحدث غيوم جيل، المدير الفنى لمنتخب فرنسا لكرة اليد، عن المباراة التى جمعتهم بمصر اليوم الخميس، وانتى انتهت بفوز الديوك بنتيجة (27-23) وذلك ضمن منافسات نصف نهائى دورة الألعاب الأولمبية التى تستضيفها طوكيو "العاصمة اليابانية" 2021.

وقال غيوم جيل في تصريحات للتلفزيون الفرنسي: "نحن سعداء للغاية، لأنها كانت مباراة شرسة وقوية كما كنا نتوقعها"، وأضاف: "توقعنا قوة هذا الفريق المصري العظيم، كان علينا العمل خطوة بخطوة لإجبارهم على الاستسلام".

وأكمل: "ولأن هدفنا هو الفوز بالذهبية، تمكننا من الوصول إلى النهائي بفضل روح اللاعبين"، واختتم: "اليوم تألق فنسنت جيرارد، تمكن من التصدي لـ 17 تسديدة، كان الأداء ممتازًا واستثنائيًا، لقد كان سببًا أساسيًا في تأهلنا إلى النهائي".