السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

نجوم الأهلي القدامى يضعون "روشتة" للأحمر لتخطي عقبة الوداد

السبت 17/أكتوبر/2020 - 01:01 م
لاعبي الأهلي
لاعبي الأهلي

يشهد ملعب "محمد الخامس" بمدينة الدار البيضاء في تمام الساعة الـ9 مساءً، أحداث نارية بين فريقي الوداد المغربي والأهلي، وذلك في إطار ذهاب نصف نهائي إفريقيا.

وينتظر جماهير القلعة الحمراء وجماهير أبناء الدار البيضاء المباراة، لمعرفة من سيضمن بطاقة التأهل إلى نهائي البطولة، التي يتهافت عليها جميع الفرق الإفريقية في منافسات نارية والتي تبقا منها أربع فرق فقط في نصف نهائي البطولة وهم الأهلي والوداد، والزمالك والرجاء.

ويتطلع الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، لمواصلة مسيرته المميزة في البطولة الإفريقية هذا الموسم، وعبور عقبة الوداد المغربي، وذلك في رحلته نحو استعادة لقب الأميرة الإفريقية الغائب عن دولاب بطولات القلعة الحمراء منذ عام 2013 وهي المرة الأخيرة التي حصد فيها اللقب.

ويستعرض موقع "مصر تايمز" نصائح ورأي بعض الخبراء ورأيهم في المباراة اليوم السبت المرتقبة.

طه إسماعيل : لا يوجد مجال للنصيحة

قال، طه إسماعيل، نجم النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق :"لا يوجد مجال للنصيحة في مثل هذه المباريات، الجهاز الفني واللاعبون يدركون أهمية المباراة، فهم يعرفون الدور الذي يقع على عاتقهم".

وتابع: "لابد من التسجيل وعدم استقبال أي هدف حتى لا تحدث مشاكل في مباراة الإياب، يلزم التوازن في اللعب مع خلق فرص هجومية حتى ينجح الفريق في إحراز هدف، خاصةً أنه لا توجد العديد من الفرص في مثل هذه المباريات".

وعند سؤاله عن توقعاته لطرفي نهائي البطولة الإفريقية ، قال:" الفرص متكافئه بين ال٤ فرق، صعب جدًا تحديد من سيذهب إلى النهائي، الفريق الذي سيحالفه التوفيق في إحراز هدف مبكر أو عدم التعرض لحالات طرد أو ظلم تحكيمي سيصعد للنهائي".


عمارة : المباراة صعبة والأهلي يستطيع

قال محمد عمارة نجم النادي الأهلي السابق: "النادي الأهلي يستطيع أن يتخطى المباراة بنتيجة إيجابية، والمباراة صعبة".

وتابع: "مباريات الأهلي مع فرق شمال إفريقيا دائمًا يكون فيها بعض الصعوبات سواء في المغرب أو تونس أو الجزائر، فدائمًا هذه المباريات يكون بها التركيز الزائد والروح الإصرار والعزيمة يجب أن تكون في الملعب".

وأضاف: "إن شاء الله لاعبي الأهلي تكون المباراة لهم، ونصيحتي لهم الهدوء ثم الهدوء، عدم التسرع، ويجب أن يستغلو الفرص التي تتاح لهم وخلق بعض الفرص لإحداث فارق إيجابي لصالح القلعة الحمراء".

وبالنسبة لموسيماني المدير الفني لافريق الكروي الأول قال: "أتمنى أن يختار موسيماني التشكيل الموفق لإنهاء المباراة بشكل جيد وبشكل مبكر".

وأردف عمارة: "التغيرات مهمة للغاية في هذه المباريات الصعبة والكبيرة، تركيز المدرب واللاعبين يكون عامل كبير ومهم في هذه المباريات، والتي تحقق المكسب والنتائج الإيجابية".

واختتم: "أتمنى من الله المكسب وألا توجد عصبية ويكون داخل الملعب الإلتزام بالطريقة التي سيخوض بها المدرب المباراة، وتنفيذ التعليمات، كل هذه العوامل تؤدي إلى نتائج إيجابية، مؤكدًا على أهمية الهدوء والإلتزام وعدم التسرع".


وليد صلاح الدين: الثبات الانفعالي طول اللقاء

قال وليد صلاح الدين نجم الأهلي ومنتخب مصر السابق: "نصيحتي للاعبي الأهلي الثبات الانفعالي طوال المباراة واللعب بشخصية الأهلي، كما رأينا في روح القميص الأحمر في مباراة بيراميدز بالدوري المصري، ولكن نحتاج إلى تركيز أكبر للخروج من المباراة بأفضل النتائج".