الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

وزارة التربية والتعليم تصف إنطلاق اليوم الأول من الدراسة بالبداية القوية والنشيطة

السبت 17/أكتوبر/2020 - 09:56 ص
الدكتور رضا حجازي
الدكتور رضا حجازي

وصف الدكتور رضا حجازى، نائب وزير التربية والتعليم إنطلاق اليوم الاول من بدء العام الدراسى، بأنه بداية قوية متخمة بالأنشطة لرفع اللياقة البدنية عند الطلاب، موضحا أن المناهج سيتم بثها عبر القنوات التعليمية وشرح المناهج بالكامل، كما أن هناك زائرة صحية متواجدة فى المدارس .

وحذر حجازي من التزاحم  خلال اليوم الدراسي وعدم الاختلاط والالتزام بالزي المدرسي .. موضحا أن الوزارة والدولة حريصة على صحة أولادها، وأن هناك خطة كبيرة للتعليم عن بعد تطبق فى المدارس من خلال المنصات الإلكترونية، وكل طالب لديه المصادر الملائمة لسنه، موضحا أن المسافة التباعدية بين كل طالب وزميله لا تقل عن متر مع قياس درجة حرارة الطلاب.

وأكد ناىب الوزير لأولياء الأمور، خلال تفقده عدد من المدارس خلال يومها الاول أن من لم يستطع سداد قيمة المصروفات الدراسية من حقه إجراء بحث اجتماعي داخل المدرسة ليتم تسديدها للطالب من خلال المشاركة المجتمعية.. كما شدد علي أن هناك قرارا وزاريا بالسماح بتقسيط المصروفات الدراسية وفقا لتيرمين دراسيين.

ودعا الدكتور رضا حجازى أولياء الامور لعدم انتظار الطلاب أمام المدارس قائلا: "أولادكم في أيدي أمينة، ومفيش داعي للوقوف امام أبواب المدارس" .