الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

جيرارد حارس فرنسا يكرر إنجاز كريم هنداوى أمام ألمانيا بأولمبياد طوكيو

الخميس 05/أغسطس/2021 - 11:52 ص
جيرارد
جيرارد

تمكن جيراراد حارس منتخب فرنسا لكرة اليد، اليوم الخميس، من قيادة الديوك إلى نهائى دورة الألعاب الأولمبية التى تستضيفها مدينة طوكيو "العاصمة اليابانية"، وذلك عقب هزيمة منتخب مصر بنتيجة (27-23) فى مباراة اليوم التى جمعتهما ضمن منافسات نصف النهائى.

وتمكن حارس فرنسا اليوم من التصدى إلى 18 تسديدة من قبل فراعنة كرة اليد وهو نفس عدد تصديات كريم هنداوى حارس منتخب مصر لكرة اليد فى مباراة ألمانيا التى جمعتهما فى ربع النهائى والتى فاز فيها الفراعنة.

وصوب منتخب مصر 44 تصويبة فى مباراة اليوم أحرز 23 هدفًا بنسبة 52%، أما منتخب فرنسا صوب 41 تصويبة ونجح فى إحراز 27 هدفًا بنسبة 66%.

وأحرز الفراعنة 4 أهداف من 6 رميات 7 أمتار بنسبه 67%، ومنتخب فرنسا أحرز 4 أهداف من 4 رميات 7 أمتار بنسبه 100%.

وكانت الجماهير المصرية قد وضعت كل آمالها فى فراعنة كرة اليد لتحقيق فوز فى مباراة اليوم التى تجمعه بنظيره الفرنسى، وذلك من أجل ضمان ميدالية أولمبية لتكون أول ميدالية عربية فى تاريخ الألعاب الجماعية فى الأولمبياد حيث لم يسبق لأي منتخب عربى الفوز بميدالية، ولكن الآمل فى مازال قائمًا للحصول على ميدالية برونزية.

وهذه هي المرة الأولى في تاريخ المشاركات المصرية بالدورات الأولمبية التي يبلغ فيها الفراعنة المربع الذهبي، وأصبح الفريق مرشحا للمنافسة على إحدى الميداليات في هذه الدورة الأولمبية، ولم يقف الإنجاز هنا، حيث أصبح منتخب مصر هو الأول إفريقيا وعربيًا فى بلوغ المربع الذهبى فى الدورات الأولمبية، وبذلك تمكن هذا الجيل من تسطير التاريخ فى هذه النسخة من دورة الألعاب الأولمبية.

وضمت قائمة الفراعنة فى مباراة اليوم كلا من ، كريم هنداوى و محمد عصام الطيار و يحيى خالد و أحمد هشام دودو و إبراهيم المصرى و عمر الوكيل و يحيى الدرع و حسن قداح و سيف الدرع و أحمد الأحمر و أحمد عادل و محمد ممدوح هاشم و محمد على و محمد سند .