الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

"الأمل فى البرونزية".. منتخب مصر ينتظر الخاسر من مباراة الدنمارك وإسبانيا

الخميس 05/أغسطس/2021 - 11:36 ص
منتخب مصر لكرة اليد
منتخب مصر لكرة اليد

تترقب الجماهير المصرية ومنتخب مصر لكرة اليد، اليوم الخميس، الخاسر من مباراة الدنمارك وإسبانيا التى تقام ضمن منافسات نصف نهائى دورة الألعاب الأولمبية التى تستضيفها مدينة طوكيو "العاصمة اليابانية".

انتهت أحداث المباراة التى تجمع بين منتخب مصر لكرة اليد ونظيره الفرنسى بفوز الديوك بنتيجة (27-23)، ومن المقرر أن تواجه مصر الخاسر من مباراة الدنمارك وإسبانيا فى مباراة تحديد المنتخب الذى سيحتل المركز الثالث ويتوج بالميدالية البرونزية.

وكانت الجماهير المصرية قد وضعت كل آمالها فى فراعنة كرة اليد لتحقيق فوز فى مباراة اليوم التى تجمعه بنظيره الفرنسى، وذلك من أجل ضمان ميدالية أولمبية لتكون أول ميدالية عربية فى تاريخ الألعاب الجماعية فى الأولمبياد حيث لم يسبق لأي منتخب عربى الفوز بميدالية، ولكن الآمل فى مازال قائمًا للحصول على ميدالية برونزية.

وهذه هي المرة الأولى في تاريخ المشاركات المصرية بالدورات الأولمبية التي يبلغ فيها الفراعنة المربع الذهبي، وأصبح الفريق مرشحا للمنافسة على إحدى الميداليات في هذه الدورة الأولمبية، ولم يقف الإنجاز هنا، حيث أصبح منتخب مصر هو الأول إفريقيا وعربيًا فى بلوغ المربع الذهبى فى الدورات الأولمبية، وبذلك تمكن هذا الجيل من تسطير التاريخ فى هذه النسخة من دورة الألعاب الأولمبية.

وضمت قائمة الفراعنة فى مباراة اليوم كلا من ، كريم هنداوى و محمد عصام الطيار و يحيى خالد و أحمد هشام دودو و إبراهيم المصرى و عمر الوكيل و يحيى الدرع و حسن قداح و سيف الدرع و أحمد الأحمر و أحمد عادل و محمد ممدوح هاشم و محمد على و محمد سند .