الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

المصحف ودعوات اللاعبين تسيطر على حافلة منتخب اليد قبل قمة فرنسا

الخميس 05/أغسطس/2021 - 09:18 ص
حافلة منتخب اليد
حافلة منتخب اليد

توجهت حافلة منتخب منتخب مصر لكرة اليد إلى الصالة المغطاة المستضيفة للمباراة المرتقبة التي تجمع بين منتخبي مصر وفرنسا فى نصف نهائي دورة الألعاب الأولمبية المقامة حالياً بالعاصمة اليابانية "طوكيو".، حيث حرص اللاعبون على قراءة المصحف والدعاء بالفوز على الديوك والتأهل إلى نهائي الأولمبياد .

يواجه منتخب مصر لكرة اليد، اليوم الخميس، نظيره الفرنسى ضمن منافسات نصف نهائى دورة الألعاب الأولمبية التى تستضيفها مدينة طوكيو "العاصمة اليابانية 2021، وذلك فى تمام الساعة العاشرة صباحًا بتوقيت القاهرة.

ويسعى فراعنة كرة اليد لتحقيق فوز فى مباراة اليوم التى تجمعه بنظيره الفرنسى، وذلك من أجل ضمان ميدالية أولمبية لتكون أول ميدالية عربية فى تاريخ الألعاب الجماعية فى الأولمبياد حيث لم يسبق لأي منتخب عربى الفوز بميدالية، وإذا فاز الفراعنة سيتأهلون للمباراة النهائية وبالتالى سينافسون على الميدالية الفضية أو الذهبية.

وهذه هي المرة الأولى في تاريخ المشاركات المصرية بالدورات الأولمبية التي يبلغ فيها الفراعنة المربع الذهبي، وأصبح الفريق مرشحا للمنافسة على إحدى الميداليات في هذه الدورة الأولمبية، ولم يقف الإنجاز هنا، حيث أصبح منتخب مصر هو الأول إفريقيا وعربيًا فى بلوغ المربع الذهبى فى الدورات الأولمبية، وبذلك تمكن هذا الجيل من تسطير التاريخ فى هذه النسخة من دورة الألعاب الأولمبية.

وفاز منتخب مصر على نظيره الألمانى فى المواجهة التى جمعتهما أول أمس ضمن منافسات ربع النهائى، بنتيجة (31-26)، وقدم منتخب المصري مباراة كبيرة وسيطر على المباراة بالتقدم دائماً خلال شوط المباراة الأول والثاني وقدم اللاعبون كريم هنداوي ويحيى الدرع ومحمد سند مباراة كبيرة.