الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الأرجنتين تهزم الهند وتضرب موعدًا مع هولندا فى نهائى الهوكى

الأربعاء 04/أغسطس/2021 - 11:25 م
جانب من المباراة
جانب من المباراة

أجهشت لاعبات الأرجنتين بالبكاء وتعانقن عقب بلوغ نهائي هوكي السيدات في أولمبياد طوكيو 2020 بالفوز 2-1 على الهند اليوم الأربعاء.

وستلتقي الأرجنتين مع هولندا في المباراة النهائية بعد غد الجمعة، بينما ستواجه الهند، التي كانت تأمل المنافسة على الذهبية لأول مرة في التاريخ، مع بريطانيا من أجل البرونزية، وقالت الأرجنتينية المخضرمة دلفينا ميرينو "نحن سعداء للغاية. نتطلع للفوز بالميدالية الذهبية".

وتعرضت الأرجنتين لانتكاسة مبكرة، عندما اهتزت شباكها بهدف مبكر في الدقيقة الثانية من المباراة، واعترف شورد ماريني المدير الفني للهند بأن الأرجنتين صنعت أفضل الفرص في المباراة.

وقال "لا يمكنني الغضب من الفتيات (لاعبات الهند) لأننا لا نخوض مثل هذه المباريات كثيراً. إنها تجربة جديدة تماما".

وفي المباراة الاخرى في قبل النهائي، تأهلت هولندا للنهائي للمرة الخامسة على التوالي في الأولمبياد بعدما فازت 5-1 على بريطانيا صاحبة ذهبية ألعاب ريو 2016.

وتقدمت هولندا، صاحبة فضية ألعاب ريو 2016، عن طريق فيليس ألبرس، ثم أضافت الهدف الثاني بواسطة مارلوس كيتلس.

وفي نهائي الأولمبياد قبل خمس سنوات، تفوقت بريطانيا بضربات الترجيح، لكن في طوكيو ظهرت الأفضلية الواضحة لهولندا التي نالت اللقب الأولمبي مرتين متتاليتين في 2008 و2012.

وكانت هولندا قد سجلت 21 هدفاً قبل بدء الدور قبل النهائي، بينما استقبلت هدفين فقط، وبعد الاستراحة، وصلت النتيجة إلى 4-0 بفضل هدفين من ماريا فرشور وألبرس.

وقلصت بريطانيا الفارق عن طريق جيسلي أنسلي، قبل أن تسجل فريدريك ماتلا الهدف الخامس، وستلعب هولندا في النهائي ضد الأرجنتين، بينما ستحاول بريطانيا حصد الميدالية البرونزية أمام الهند.

وستمنح مباراة الجمعة الفرصة للأرجنتين للثأر من هولندا بعد خسارتها في نهائي أولمبياد لندن 2012، عندما فازت هولندا 2-0.