الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

منتخب مصر لكرة اليد يواجه فرنسا وعينه على ميدالية بأولمبياد طوكيو

الخميس 05/أغسطس/2021 - 08:57 ص
منتخب مصر لكرة اليد
منتخب مصر لكرة اليد

يواجه منتخب مصر لكرة اليد، اليوم الخميس، نظيره الفرنسى ضمن منافسات نصف نهائى دورة الألعاب الأولمبية التى تستضيفها مدينة طوكيو "العاصمة اليابانية 2021، وذلك فى تمام الساعة العاشرة صباحًا بتوقيت القاهرة.

ويسعى فراعنة كرة اليد لتحقيق فوز فى مباراة اليوم التى تجمعه بنظيره الفرنسى، وذلك من أجل ضمان ميدالية أولمبية لتكون أول ميدالية عربية فى تاريخ الألعاب الجماعية فى الأولمبياد حيث لم يسبق لأي منتخب عربى الفوز بميدالية، وإذا فاز الفراعنة سيتأهلون للمباراة النهائية وبالتالى سينافسون على الميدالية الفضية أو الذهبية.

وهذه هي المرة الأولى في تاريخ المشاركات المصرية بالدورات الأولمبية التي يبلغ فيها الفراعنة المربع الذهبي، وأصبح الفريق مرشحا للمنافسة على إحدى الميداليات في هذه الدورة الأولمبية، ولم يقف الإنجاز هنا، حيث أصبح منتخب مصر هو الأول إفريقيا وعربيًا فى بلوغ المربع الذهبى فى الدورات الأولمبية، وبذلك تمكن هذا الجيل من تسطير التاريخ فى هذه النسخة من دورة الألعاب الأولمبية.

وفاز منتخب مصر على نظيره الألمانى فى المواجهة التى جمعتهما أول أمس ضمن منافسات ربع النهائى، بنتيجة (31-26)، وقدم منتخب المصري مباراة كبيرة وسيطر على المباراة بالتقدم دائماً خلال شوط المباراة الأول والثاني وقدم اللاعبون كريم هنداوي ويحيى الدرع ومحمد سند مباراة كبيرة.

وحقق حراس منتخب مصر مصر لكرة اليد حتى الآن أداء مميزًا جعل الجميع يشيد بهم وبأدائهم خلال هذا المحفل الدولى الذى تستضيفه طوكيو، حيث أصبح حراس مصر هم الأكثر تصديًا فى أولمبياد حتى مباريات ربع النهائى.

كريم هنداوى ومحمد عصام الطيار الأفضل بأقتدار حيث قاموا بأعلى تصديات بواقع 79 تصدى من 239 تصويبه بنسبه 33%، وحراس مصر تصدت من الـ6 امتار الى 31 تصويبة من 87 تصويبة بنسبه 36%.

كما قاما بالتصدى من الـ9 أمتار إلى 27 تصدى من 56 تصويبة بنسبه 48%، وتصديا من الأجنحة إلى 8 تصديات من 30 تصويبة بنسبه 27%، ومنعا 9 تصويبات من 25 تصويبة اختراق بنسبه 36%.