الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

رسميًا.. فان جال يعود لتدريب منتخب هولندا للمرة الثالثة

الأربعاء 04/أغسطس/2021 - 11:24 ص
فان جال
فان جال

أعلن الاتحاد الهولندى لكرة القدم لويس فان جال مديرًا فنيًا للمنتخب الوطنى وذلك للمرة الثالثة فى تاريخ هذا المنتخب وذلك عقب إقالة فرانك دي بوير الذي رحل عن منصبه عقب الخسارة في دور الستة عشر لكأس الأمم الأوروبية (يورو 2020) على يد التشيك الأمر الذي عرضه لانتقادات لاذعة.

ومن المقرر أن يبدأ فورًا العمل مع المنتخب الهولندي اليوم، وقال لويس فان جال: "لطالما كانت كرة القدم الهولندية قريبة من قلبي، ومن وجهة نظري، فإن التدريب الوطني هو منصب رئيسي لمزيد من التقدم في كرة القدم لدينا، علاوة على ذلك، أعتبر أنه لشرف لي أن أدرب المنتخب الهولندي".

وأضاف: "هناك القليل من الوقت للمباريات التأهيلية القادمة، والتي تعتبر حاسمة على الفور للمشاركة في كأس العالم، وبالتالي فإن التركيز ينصب على الفور بنسبة 100 في المائة على اللاعبين والأسلوب، ومن الجيد أن أعود إلى منتخب هولندا، وأنا أتطلع بشدة لإنجاز المهمة معًا".

وسبق لفان جال تدريب المنتخب الهولندي في ولايتين سابقتين، الأولى بين عامي 2000 و2002 والثانية بين عامي 2012 و2014 حينما قاد الفريق لاحتلال المركز الثالث بمونديال البرازيل، وتوج فان جال بلقب دوري أبطال أوروبا وكأس الاتحاد الأوروبي مع أياكس أمستردام كما فاز بألقاب محلية مع برشلونة وبايرن ميونخ ومانشستر يونايتد وألكمار.