الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الاتحاد الألمانى لكرة اليد يهنئ منتخب مصر: "تهانينا.. فوز مستحق" (صورة)

الثلاثاء 03/أغسطس/2021 - 03:42 م
جانب من مباراة اليوم
جانب من مباراة اليوم

حرص الاتحاد الألمانى لكرة اليد على تهنئة منتخب مصر بعد الفوز على الماكينات الألمانية اليوم الثلاثاء فى المباراة التى جمعتهما ضمن منافسات ربع نهائى دورة الألعاب الأولمبية التى تستضيفها طوكيو 2021.

وكتب الاتحاد الألمانى عبر حسابه الرسمى على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر": "مبروك لمصر.. فوز مستحق اليوم".



تأهل منتخب مصر لكرة اليد، إلى الدور نصف النهائى من دورة الألعاب الأوليمبية والمقامة في طوكيو 2021، بعد الفوز على ألمانيا فى الدور ربع النهائى، بنتيجة (31-26)، وبعد أداء رائع قدمه الفراعنة اليوم أمام الماكينات الألمانية خاصة كريم هنداوى حارس المرمى الذى تصدى لـ17 فرصة.

وهذه هي المرة الأولى في تاريخ المشاركات المصرية بالدورات الأولمبية التي يبلغ فيها الفراعنة المربع الذهبي، وأصبح الفريق مرشحا للمنافسة على إحدى الميداليات في هذه الدورة الأولمبية.

ولم يقف الإنجاز هنا، حيث أصبح منتخب مصر هو الأول إفريقيا وعربيًا فى بلوغ المربع الذهبى فى الدورات الأولمبية، وبذلك تمكن هذا الجيل من تسطير التاريخ فى هذه النسخة من دورة الألعاب الأولمبية.

وقدم أحفاد الفراعنة عرضا رائعا عبر شوطي المباراة وأحرجوا مانشافت اليد على المستويين الفني والبدني خلال شوطي المباراة، واجتاز المنتخب المصري ببراعة عقبة نظيره الألماني الفائز ببطولة العالم ثلاث مرات وببطولة أوروبا مرتين وكذلك بذهبية أولمبياد 1936 .

ويلتقي المنتخب المصري في المربع الذهبي نظيره الفرنسي على بطاقة التأهل لنهائي المسابقة.