الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

10 مليارات جنيه خسائر.. هشام توفيق: عودة حديد وصلب حلوان للعمل مستحيلة

الإثنين 02/أغسطس/2021 - 10:52 م
مصر تايمز

كشف هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، الخسائر التي تلقتها الشركات الكبرى بقطاع الحديد والصلب.

وأضاف "توفيق"، خلال حواره مع الإعلامي أحمد موسي مقدم برنامج "على مسئوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد"، “شركة الدخيلة للحديد تكبدت خسائر كبيرة خلال العام الماضي”، مؤكدا أن عودة مصنع حديد وصلب حلوان مستحيلة.

وأشار إلى أن أزمة مصنع حلوان تتمثل في احتياجه إلى التحديث منذ الثمانينيات، ما أسفر عن وصول مديونيته إلى 10 مليارات جنيه، سُدد منها ملياران فقط.

وأوضح أن خطط التطوير أرست قواعد جديدة بشأن فكرة التسويق، عبر تشكيل لجان مركزية بالشركات للتسويق والبيع، إضافة إلى تأسيس لجنة استثمار مركزية في كل شركة قابضة.

وتابع توفيق "واجهنا صعوبة شديدة في البداية من أجل إحداث التغيير لأن هناك مفاهيم مستقرة عند الشعب والعاملين في القطاع".

وأكد وزير قطاع الأعمال “أنه كان لابد من العمل علي تغيير المفاهيم المستقرة والتصدي لأصحاب المصالح، لافتا إلي أن الإستثمار في الماضي كان يعتمد علي أن كل شركة تستثمر كما تشاء”.
 
وأضاف “لا توجد تصفية لشركات الألومنيوم والكوك”، منوها بأنه تم "رفع الدراسات الخاصة بشركتي الألومنيوم والكوك لرئيس الوزراء ليتخذ القرار المناسب".

وأكمل:"خطط التطوير بمثابة جبل، والمرحلة الأولى تتسم بالصعوبة الشديدة، خاصة في ظل وجود أصحاب المصالح الذين يتعمدون شن الحروب، إما بشكل مباشر أو بشكل كامن، مختتما "لدينا القدرة على الرد على كل المزاعم وحملات التشكيك، والضرب تحت الحزام".