الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

"اللقاح" سلاح بريطاني للعودة إلى الحياة الطبيعية (فيديو)

الإثنين 02/أغسطس/2021 - 11:40 ص
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

عرض برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولى، والفضائية المصرية، اليوم الاثنين، تقريرًا تلفزيونيًا بعنوان "اللقاح سلاح بريطاني للعودة إلى الحياة الطبيعية".

تدرس الحكومة البريطانية عددا من الإجراءات لإبقاء وضع وباء كورونا تحت السيطرة بعد رفع قيود الإغلاق  بالكامل في منتصف شهر يوليو، وقالت صحيفة "تليجراف" البريطانية إن المغتربين البريطانيين الذين تلقوا جرعتين من لقاح فيروس كورونا سيتمكنون من زيارة الأسرة في المملكة  المتحدة دون الحاجة إلى الحجر الصحي اعتبارًا من الشهر المقبل.

حكومة المملكة المتحدة ستعترف رسميًا بجرعات اللقاح التى يتم الحصول عليها في الخارج  اعتبارًا من الأول من أغسطس وهذا يعني أن البريطانيين الذين يعيشون في الخارج وتم تطعيمهم بالكامل سيكونون قادرين على تجنب الحجر الصحي لمدة عشرة أيام عند عودتهم لقائمة البلدان التي ينبغي عليهم زيارتها.

وتعترف الحكومة البريطانية حاليًا فقط بالتطعيمات التى تقدمها هيئة الخدمات الصحية،عندما يتعلق الأمر بقواعد السفر الدولية، بينما قالت صحيفة "ميل اون صن داي" البريطانية،ان مشجعي كرة القدم البريطانيين سيحتاجون الحصول على جرعتي اللقاح للسماح لهم بالمشاركة فى مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز.