الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

ملعب "برج العرب" يستضيف مباراة مصر وأنجولا فى تصفيات كأس العالم

الأحد 01/أغسطس/2021 - 09:29 ص
محمد بركات
محمد بركات

أعلن محمد بركات، مدير الكرة بمنتخب مصر الأول، أن مباراة المنتخب الوطني أمام أنجولا ضمن التصفيات الإفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022 في قطر، ستقام على ملعب "برج العرب".

وقال محمد بركات في تصريحات إذاعية اليوم، "مباراة مصر وأنجولا ستقام بملعب برج العرب، لقد طلبنا خوض الكباراة في استاد القاهرة ولكن هناك إصلاحات، لذلك ستقام المباراة في برج العرب الذي يشهد إصلاحات أيضًا ولكن سيكون جاهز وقت المباراة".

وأضاف "منتخب مصر سيدخل معسكراً مغلقاً في الأول من سبتمبر المقبل، استعداداً لمباراتي أنجولا والجابون، في في تصفيات كأس العالم، سنواجه أنجولا في الجولة الأولى على ملعب برج العرب، قبل أن نطير إلى الجابون على متن طائرة خاصة لخوض مواجهة الجولة الثانية في الشهر ذاته".

وتابع محمد بركات، "سنسافر بطائرة خاصة إلى الجابون منعا لإرهاق اللاعبين ونسعي لتوفير كافة سبل الراحة للجميع"، ويرى بركات أن خروج منتخب مصر الأولمبي من الدور ربع النهائي بمسابقة "كرة القدم "رجال"، في دورة الألعاب الأولمبية المقامة حالياً بالعاصمة اليابانية "طوكيو"، أمر طبيعي نظراً لفارق الإمكانيات والخبرات.

وقال "اختيارات شوقي غريب للثلاثي الكبار محمد الشناوي والونش وأحمد حجازي كانت جيدة للغاية واختيارهم كان عند حسن ظن الجماهير وقدموا مباريات كبيرة للغاية، محمد صلاح كان سيقدم أداء مذهل للمنتخب الأولمبي فى الناحية الهجومية إلى جانب أيضا غياب مصطفي محمد ظهر تأثيره بشكل كبير".

من ناحية أخرى، أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" واللجنة المنظمة المحلية في الكاميرون أن قرعة نهائيات النسخة 33 من بطولة كأس الأمم الأفريقية التي تستضيفها الكاميرون العام المقبل، ستقام يوم الثلاثاء 17 أغسطس 2021 في قاعة المؤتمرات بمدينة "ياوندي" الكاميرونية.

تشهد القرعة حضور 24 دولة ستشارك في  كأس الأمم الأفريقية العام المقبل في الكاميرون اعتباراً من يوم 9  يناير 2022، حسبما ذكر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" عبر موقعه الرسمي.

وتأهل 24 منتخبا إلى نهائيات بطولة كأس الأمم الإفريقية، وهي كالتالي: مالي، غينيا، بوركينا فاسو، مالاوي، غانا، السودان، جامبيا، الجابون، المغرب، موريتانيا، الكاميرون، الرأس الأخضر، مصر، جزر القمر، الجزائر، زيمبابوي، السنغال، غينيا بيساو، تونس، غينيا الاستوائية، كوت ديفوار، وإثيوبيا، وسيراليون.