الأحد 26 مايو 2024 الموافق 18 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

تردد القناة الناقلة لمباراة منتخب مصر لكرة اليد أمام البحرين فى أولمبياد طوكيو

السبت 31/يوليو/2021 - 11:53 م
منتخب مصر لكرة اليد
منتخب مصر لكرة اليد

يستعد منتخب مصر لكرة اليد، لملاقاة نظيره البحراني، فى إطار الجولة الـ5، من منافسات المجموعة الثانية، بدورة الألعاب الأولمبية، "اولمبياد طوكيو 2020"، فى تمام الساعة الـ4 صباحًا.

ويواجه منتخب مصر لكرة اليد، البحرين بعد أن ضمن بشكل أساسى الصعود إلى الدور ربع النهائى من اولمبياد طوكيو، بفوزه فى المباراة السابقة على السويد بنتيجة "27- 22".



وكانت القرعة قد أسفرت عن وقوع منتخب مصر لكرة اليد في مجموعة صعبة تضم كلًّا من الدنمارك والسويد والبرتغال واليابان والبحرين، ووفقا لنظام الأولمبياد يتأهل أصحاب المراكز الأربعة الأولى لدور ربع النهائي.

وسيتم إذاعة مباراة منتخب مصر لكرة اليد والبحرين في اولمبياد طوكيو كرة اليد، على مجموعة قنوات "بي إن سبورتس إكسترا". 


اقرأ أيضًا.. كريم هنداوى أفضل لاعب فى مباراة مصر والسويد فى أولمبياد طوكيو 2021



والذى يرمز ترددها إلى:-
-القمر الصناعي: نايل سات - Nailsat.

- التردد: 12604.

- الاستقطاب: أفقي (H).

- معدل الترميز: 27500.

- معامل تصحيح الخطأ: 2/3.

ويسعى منتخب مصر لكرة اليد، فى مباراة البحرين، إلى حسم التأهل كمركز ثانى، خلف بطل العالم وأوروبا، والاولمبياد، الدنمارك، الذى سيواجه السويد فى وقت لاحق من الغد.

ويقدم منتخب مصر لكرة اليد أداء رائعًا خلال هذه النسخة من دورة الألعاب الأولمبية التى تستضيفها مدينة طوكيو "العاصمة اليابانية" 2021، وتمكن بالأمس من التأهل إلى دور ربع نهائى فى منافسات كرة اليد بالأولمبياد وذلك بعد الفوز على السويد بنتيجة (22-27) فى الجولة الرابعة بدور المجموعات.



ويعتبر محمد سند لاعب منتخب مصر لكرة اليد هو أكثر من شارك فى فى المباريات بواقع 194 دقيقة من إجمالى 240 دقيقة، وأحرز 17 هدفًا من 27 تصويبة بنسبه 63%، ويليه عمر الوكيل الذى شارك فى 187 دقيقة من إجمالى 240 دقيقة تمكن من إحرز 8 أهداف من 11 تصويبة بنسبه 73%، بالإضافة إلى يحى خالد حيث تمكن من المشاركة فى 170 دقيقة من 240 دقيقة وأحرز 20 هدفًا من 36 تصويبة.

وجاء كريم هنداوى أفضل لاعب فى المباراة بعد تصدياته الرائعة التى أنقذت منتخب مصر لكرة اليد فى كثير من الأحيان ومكن الفراعنة من الحفاظ على تقدمهم على السويد حيث تصدى "كاتونجا" إلى 17 تصويبة من 38 تصويبة بنسبه 45%.

ترتيب مجموعة منتخب مصر لكرة اليد بعد الفوز على السويد فى أولمبياد طوكيو
الدنمارك فى صدارة المجموعة برصيد 6 نقاط، ومصر ثانيًا بنفس الرصيد من النقاط، وفى المركز الثالث يتواجد منتخب السويد بـ6 نقاط أيضًا، ويأتى منتخب البرتغال رابعًا بنقطتين متساويًا مع منتخب البحرين صاحب المركز الخامس، ويتذيل منتخب اليابان ترتيب المجموعة بلا نقاط.

أكد يحيى الدرع نجم منتخب مصر لكرة اليد، أن منتخب الفراعنة كان بحاجة للفوز على مستوى عالي مثل مباراة السويد أمس، مؤكدًا أن هناك العديد من الأخطاء التي وقعوا فيها عليهم العمل عليها.

وقال منتخب مصر لكرة اليد في تصريحات عقب انتهاء مباراة السويد: " كنا بحاجة للفوز في مباراة عالية المستوى من أجل التحلي بالثقة، على الرغم من الفوز اليوم إلا أن هناك العديد من الأخطاء علينا العمل عليها".

وأضاف الدرع: "لعبنا كفريق وهذا أمر مهم جدًا، نعم لدينا مهارات وقدرات فردية، لكن اليوم كان هناك عمل جماعي، هناك روح ودافع، هناك جوع لحصد المزيد من الفوز".