الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

كريم هنداوي هو السبب.. الصحف السويدية تعلق على خسارة منتخبهم أمام مصر في اولمبياد طوكيو 2020

الجمعة 30/يوليو/2021 - 09:37 م
كريم هنداوي
كريم هنداوي



كريم هنداوي هو السبب.. الصحف السويدية تعلق على خسارة منتخبهم أمام مصر في اولمبياد طوكيو 2020



حمّلت الصحف السويدية، الخسارة التي لحقت بمنتخبهم أمام المنتخب المصري لكرة اليد، والتي انتهت بنتيجة 22/27، لحارس الفارعنة كريم هنداوي، مُعلنة أنه هو السبب الرئيسي وراء تلك النتيجة.


وأشاد الإعلام السويدي بحارس مرمى المنتخب المصري لكرة اليد كريم هنداوي، عقب تألقه اللافت للنظر خلال مباراة مصر والسويد، وتصديه للعديد من الكرات الخطيرة والتي كادت أن تُغير المسار تمامًا.





ونجح منتخب مصر لكرة اليد وعلى رأسهم كريم هنداوي، في التغلب على نظيره منتخب السويد بنتيجة 22/27، في المباراة التي جمعت بينهم اليوم الجمعة، في إطار منافسات الجولة الرابعة لدور المجموعات بدورة الألعاب الأولمبية (طوكيو 2020)، وتأهل منتخب مصر للدور ربع النهائي بالبطولة.





وتألق كريم هنداوي طوال المباراة، حيث توج بنجم المباراة بعد تصدياته الرائعة التى أنقذت منتخب مصر لكرة اليد فى كثير من الأحيان. 





ومكن الفراعنة من الحفاظ على تقدمهم على السويد حيث تصدى "كاتونجا" إلى 17 تصويبة من 38 تصويبة بنسبه 45%.

الصحف السويدية تُحمل كريم هنداوي مسؤلية الخروج من البطولة 


حملّت الصحف السويدية كريم هنداوي مسؤلية الخروج من البطولة، حيث كتب موقع "Handbollskanalen" السويدي، أن خسارة السويد ترجع لتصديات كريم هنداوي الخرافية، مضيفة أن منتخب مصر كان أقوى فريق في معركة المراكز الأولى في المجموعة الثانية، واصفًا كريم هنداوي بالعملاق الذي لا يمكن الاقتراب منه.





وكتب موقع "Göteborgs-Posten"، في تقرير عن المباراة، قائلًا: "الكرة اللعينة يجب أن تدخل الشباك"، مضيفًا خسر أساتذة كرة اليد السويديين المباراة الأولمبية الرابعة ضد مصر بنتيجة 22-27، حيث واجه المنتخب السويدي مشاكل عديدة في التصويب بينما لعب كريم هنداوي بشكل رائع، بعد المباراة كان اللاعبون السويديون ينتقدون أنفسهم.





وأكد موقع" Dagens Nyheter"، أن خبراء كرة اليد لا يقتربون من مصر أبدًا، حيث أن بعد 3 انتصارات متتالية، خسرت السويد أمام مصر بنتيجة 22-27 في كرة اليد الأولمبية، مضيفًا: "لم تسر المباراة بسلاسة، لكن قبل كل شيء أضاع المنتخب السويدي الكثير من الركلات الحرة ضد الحارس المصري كريم هنداوي".






"مصر تايمز" يستعرض أبرز المعلومات عن كريم هنداوي حارس مرمى الفراعنة لكرة اليد:-



1- كريم هنداوي حارس مرمى منتخب مصر من مواليد الأول من مايو عام 1988، حيث يلعب حاليا في نادي بشكتاش التركي، بعد أن لعب لأندية الأهلي والزمالك ودوبروجا سود كونستانتسا الروماني.


2- بدأ "الاخطبوط" كما يلقب كريم هنداوي مسيرته الرياضية في نادي الشمس، ولفت الأنظار إليه، الأمر الذي جعل العروض تنهال عليه من مجموعة كبيرة من الأندية، وعلى رأسها الأهلي والزمالك، ولكنه فضل في النهاية الانتقال إلى القلعة الحمراء.





3- وفي بداية مرحلة الشباب انتقل "الاخطبوط" كريم هنداوي إلى النادي الأهلي، وحصل على لقب أفضل حارس مرمى بكأس العالم للشباب في 2009، وكان من المفترض انتهاء عقده مع الأحمر عقب البطولة، لكن بعد انتظار لم يتحدث أحد من مسؤولي الأهلي عن تجديد العقد، ما أدى إلى تلقيه عرضًا من الزمالك ووافق عليه، وانضم إلى القلعة البيضاء وذلك في عام 2015، إلا أنه وبعد انتهاء تعاقده مع الزمالك عاد مرة أخرى إلى النادي الأهلي.


منتخب السويد: مصر انتقمت منّا وكريم هنداوي كان جدارًا أمام لاعبينا - بطولات


4- وبعد عودته إلى النادي الأهلي، تجددت أزمة كريم هنداوي مع النادي الأحمر مرة أخرى، فبعد انتهاء عقده لم تتحدث معه إدارة النادي عن تجديد العقد، ما دفع الزمالك لتقديم عرض جديد لضم كاتونجا للفريق الأبيض، ووافق اللاعب مرة أخرى ليكرر السيناريو السابق.


5- وساهم "الاخطبوط" كريم هنداوي في تتويج نادي الزمالك في تحقيق الرباعية التاريخية التي تشمل كأس كؤوس إفريقيا والدوري المحلي وكأس مصر ودوري أبطال إفريقيا.


6- وبعد التألق مع نادي الزمالك تلقى عرضا للاحتراف من نادي بشتكاكش التركي وانتقل إليه، نجح في التتويج مع بشكتاش التركي بالدوري وكأس تركيا والسوبر التركي لكرة اليد، كما احترف في فريق كونستانتا "الروماني"، قبل العودة مرة أخري لفريق بشكتاش التركي، ثم إلى كونستانت الروماني، وحاليا بدون تعاقد وهنام العديد من العروض لضمه.


7- ويعتبر كريم هنداوي واحدًا من أهم لاعبي المنتخب الوطني في الوقت الحالي، ونجح في المشاركة معه في العديد من البطولات الدولية، مثل المشاركة بمسابقات كأس العالم، والتتويج بلقب بطولة الأمم الإفريقية الأخيرة التي أقيمت في تونس.


كريم هنداوي هو السبب.. الصحف السويدية تعلق على خسارة منتخبهم أمام مصر في اولمبياد طوكيو 2020