الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

"ممنوع الاقتراب".. كريم هنداوي والشناوى حماة عرين الفراعنة فى طوكيو

الجمعة 30/يوليو/2021 - 12:11 م
الشناوى وكريم هنداوى
الشناوى وكريم هنداوى

"الحارس نصف الفريق".. هى ليست مجرد عبارة نرددها ونستمع إليها فى المباريات وإنما هى حقيقة ثابتة يجب الإيمان بها دائمًا، فالفريق الذى يمتلك حارسًا عملاقًا يحمى عرينه وينقذه من زحف المنافس أيًا كانت هويته أو قوته، فإنه سيتمكن من حصد أي بطولة والفوز فى أي منافسة.

وفى هذه النسخة من أولمبياد طوكيو 2021.. تأكدت الجماهير المصرية من هذه العبارة التى أثبتها محمد الشناوى حارس منتخب مصر لكرة القدم وكريم هنداوي حارس مرمى منتخب مصر لكرة اليد حيث تمكنا من حماية الفراعنة فى كثير من الغارات التى شُنت على عرين الفراعنة فى المباريات الهامة.

وتمكن الحارسين من خطف قلوب المصريين فى العديد من المواجهات خلال هذه النسخة من دورة الألعاب الأولمبية التى تستضيفها طوكيو فى الوقت الحالى، لأنهم بعثوا الطمأنينة  فى نفوس المصريين بأن لديهم حارس يزود عن مرماه ويفسد أي هجمة شرسة.

محمد الشناوى

نجح محمد الشناوى فى تقديم أداء رائع خلال مشاركته مع منتخب مصر الأولمبى فى هذه النسخة من الأولمبياد لاسيما أن مصر وقعت فى مجموعة صعبة "مجموعة الموت" كما أطلقوا عليها حيث واجه منتخب الفراعنة كلًا من إسبانيا والأرجنتين وأستراليا وتمكن الشناوى من الصمود أمامهم.

وفى مباراة إسبانيا تمكن من الخروج بشباك نظيفة وأخرج العديد من الأهداف المحققة وبلغت نسبة دقة التصديات 80%، ورغم الخسارة أمام الأرجنتين بهدف نظيف، لكنه قد أداء رائعًا أمام التانجو، وحصل محمد الشناوي على 7.8 - 10 في التقييم الذي أعده الموقع عن مستويات لاعبي منتخب مصر وإسبانيا وهذا هو أعلى تقييم للاعبين فى هذه المباراة.

حصل محمد الشناوي على 8.8 - 10 في التقييم الذي أعده الموقع عن مستويات لاعبي المنتخبين، وهو التقييم الذي لم يحصل عليه أي لاعب أخر فى مباراة مصر وأستراليا التى انتهت بفوز الفراعنة بهدفين نظيفين.

كريم هنداوى

نجح كريم هنداوى اليوم فى خطف قلوب المصريين بعد الأداء المميز الذى قدمه أمام منتخب السويد "وصيف بطل العالم" حيث تمكن من إفساد هجمات السويد وحافظ على تقدم فراعنة اليد طوال المباراة.

توج هنداوى بجائزة أفضل لاعب فى المباراة التى جمعت الفراعنة بمنتخب السويد ضمن منافسات الجولة الرابعة بدور المجموعات فى منافسات كرة اليد فى أولمبياد طوكيو 2021، والتى انتهت بفوز الفراعنة بنتيجة (27-22).

وجاء كريم هنداوى أفضل لاعب فى المباراة بعد تصدياته الرائعة التى أنقذت منتخب مصر لكرة اليد فى كثير من الأحيان ومكن الفراعنة من الحفاظ على تقدمهم على السويد حيث تصدى "كاتونجا" إلى 17 تصويبة من 38 تصويبة بنسبه 45%.