الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

صفحة الأهلى تشيد بتألق بواليا: "العو جه العو جضر"

الجمعة 30/يوليو/2021 - 07:39 م
مصر تايمز

احتفت صفحة النادى الأهلى رسميًا عبر تويتر، بتألق الكونغولى والتر بواليا، لاعب الفريق الأول بالأحمر، بعد هدفه الأخير فى على حساب أسوان، والتى انتهت بفوز الأحمر بثلاثة أهداف مقابل هدف، فى المباراة التى جمعتهما على ستاد "بتروسبورت"، فى إطار مؤجلات الجولة الـ17، من عمر مسابقة الدورى المصرى الممتاز.

نشرت الصفحة الرسمية للأهلي عبر تويتر فيديو لاحتفال الكونغولي والتر بواليا، وهو يحتفل مع المالي أليو ديانج، وعلقت صفحة الأهلي على فيديو بواليا بعبارة: "العو جه.. العو حضر".



حقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى فوزًا صعب على حساب نظيره أسوان، بثلاثة أهداف مقابل هدف، فى المباراة التى جمعتهما على ستاد "بتروسبورت"، فى إطار مؤجلات الجولة الـ17، من عمر مسابقة الدورى المصرى الممتاز.

بدأ الأهلى المباراة بشكل قوى، مهاجمًا فريق أسوان منذ البداية، حتى تمكن من ترجمة استحواذه على اللقاء بهدف سجله محمود عبد المنعم كهربا، فى الدقيقة الـ22، بعد تمريرة طولية من حسين الشحات، ليفتتح اهداف مباراه الاهلي واسوان.


وحافظ الأحمر على تقدمه بهدف منذ منتصف الشوط الأول حتى نهايته، فى محاولة لزيادة أهدافه طوال الشوط ولكنه فشل وسط تألق عمر رضوان ليحرم الأحمر من زيادة اهداف مباراه الاهلي واسوان.

ولكن فى بدأية الشوط الثانى استعاد محمد شريف التهديف بهدف فى الدقيقة الـ66، بعد عرضية متقنة من علي معلول ليسكنه الأول فى شباك عمر رضوان، ويسجل ثانى اهداف مباراه الاهلي واسوان.

وأجرى الجنوب إفريقى بيتسو موسيماني، المدير الفنى للنادى الأهلى، عدة تغيرات من أجل مشاركة بعض اللاعبين، واراحة الأخرين، لتأثر بشكل ملحوظ على شكل الفريق الأحمر، ليتراجع لاعبي الأحمر إلى الخلف وهو الذى كلفهم هدف عن طريق  ايجبتور في الدقيقة 86 من عمر المباراة، بعدما أرسل عمرو الحلواني الكرة من الركلة الثابتة لداخل منطقة الجزاء حاول رامي ربيعة تشتيتها برأسه ولكن وصلت لايجبتور أمام المرمى فسدد الأخير الكرة على يمين الحارس علي لطفي، ليسجل هدف تمسيح النيل الأول فى اللقاء.

وعاش جماهير الأحمر الدقائق الأخيرة من اللقاء على أعصابهم، ولكن تقمص والتر بواليا دور البطل، ليسجل الهدف الثالث للأحمر من اهداف مباراه الاهلي واسوان، فى الدقيقة الأخيرة  بعد تمريرة رائعة من حسين الشحات لينفرد بالمرمى تمامًا والتر بواليا ويضعها في شباك عمر رضوان الخالي تمامًا.

وبهذه النتيجة يصل رصيد فريق الأهلي إلى 58 نقطة في المركز الثاني من جدول ترتيب مسابقة الدوري المصري الممتاز، بينما يقف رصيد أسوان عند 25 نقطة في المركز السادس عشر.