الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

"الألعاب الجماعية تكسب".. تألق مصرى فى كرة القدم واليد وإخفاق فردى

الجمعة 30/يوليو/2021 - 02:42 م
مصر تايمز

"على أحر من الجمر".. يتابع المصريون مباريات لاعبى الفراعنة خلال منافسات دورة الألعاب الأولمبية التى تستضيفها مدينة طوكيو "العاصمة اليابانية" والتى تشارك خلالها مصر بأكبر بعثة فى التاريخ حيث يشارك 137 لاعبًا ولاعبة ممثلة في 23 لعبة، بواقع 89 لاعبًا و48 لاعبة.

وتوقع المصريون تألق ممثلى الفراعنة فى دورة الألعاب الأولمبية بطوكيو وذلك على خلفية المعلومة الموجودة لديهم بأن الفراعنة يشاركون بأكبر بعثة فى التاريخ وبناء على ذلك انتظروا ميداليات أولمبية وإنجازات فردية وفرحة مع كل مشاركة مصرية، لكن الحقيقة لم تكن كذلك.

اتضح أن لاعبى الألعاب الفردية على الرغم من تأهلهم إلى دورة الألعاب الأولمبية فى طوكيو إلا أنهم مازالوا بحاجة كبيرة للاهتمام والتدعيم لكى يتمكنوا من تحقيق المزيد والمزيد الذى تنتظره الجماهير المصرية التى تتابع كل يوم نتائج البعثة أملًا فى إحراز ميدالية، وذلك على عكس الألعاب الجماعية الذى أظهرت نضجًا كبيرًا خلال هذه البطولة حتى أنها بدت قريبة من إحراز المداليات.



الألعاب الجماعية تكسب

وكالعادة، نجحت الألعاب الجماعية الممثلة لمصر فى الأولمبياد حتى الآن فى تشريف ورفعة اسم مصر عاليًا، حيث نجح منتخب مصر الأولمبى بقيادة شوقى غريب المدير الفنى فى التأهل لمباراة ربع نهائى منافسات كرة القدم للرجال بعدما احتلت المركز الثانى فى مجموعتها "مجموعة الموت" برصيد 4 نقاط وخلف إسبانيا صاحبة الـ5 نقاط.

ولم يكن تأهل مصر عن طريق الصدفة لكن أظهر لاعبى الفراعنة الأولمبيين مستوى رائع أشاد بيه الجميع، فعلى سبيل المثال محمد الشناوى الذى حصل على أعلى تقييم من موقع "sofa score" فى مباراتى إسبانيا وأستراليا، بالإضافة إلى أحمد حجازى الذى حصل على جايزة أفضل لاعب فى دور المجموعات وفقًا لاستفتاء الفيفا، كل ذلك بجانب أداء أكرم توفيق ومحمود حمدى الونش ورمضان صبحى الذى أشاد به الجميع.




أما منتخب مصر لكرة اليد، فيبدو أنهم يستهدفون الميدالية الذهبية فى هذه النسخة من الأولمبياد حيث يقدمون أداء أكثر من الرائع خلال منافسات دور المجموعات حتى الآن حيث لعب فراعنة اليد حتى الآن 4 مباريات نجحوا فى تحقيق الفوز فى 3 مباريات أمام اليابان والبرتغال والسويد، وخسروا مباراة وحيدة أمام الدنمارك (بطل العالم).

وتمكنوا صباح اليوم الجمعة من حسم التأهل إلى ربع نهائى منافسات كرة اليد فى أولمبياد طوكيو وذلك عقب الفوز على منتخب السويد (وصيف بطل العالم) بنتيجة (27-22) فى مباراة شهدت تألقًا كبيرًا من جانب الفراعنة حيث حافظوا على تقدمهم طوال المباراة بجانب تألق كريم هنداوى حارس المرمى الذى تمكن من التصدى لـ45% من التسديدات خلال مباراة اليوم ليقود الفراعنة لربع النهائى.



تراجع فى الألعاب الفردية

الأمر ليس سيئًا للغاية، ولكن الجميع يعتقد أنه بحاجة إلى التطوير ولكى يمنح كل ذى حق حقه، تمكن ثنائى التايكوندو هداية ملاك وسيف عيسى من إحراز برونزيتين فى منافسات التايكوندو وذلك وسط فرحة وفخر كبير من جانب الجماهير المصرية بالأبطال المصريين.




فضلًا عن عمر عصر لاعب تنس الطاولة الذى بلغ الدور ربع النهائي لمنافسات التنس فى إنجاز تاريخى لمصر حيث أنه أول لاعب يبلغ هذا الدور، لكنه ودع البطولة أمام ما لونج المصنف الثاني عالمياً وصاحب ذهبية ريو 2016 وبطل العالم 3 مرات، بجانب يوسف رمضان السباح المصرية الذى بلغ نصف النهائى ولكنه أقصى خلاله، ومحمد السيد لاعب الشيش الذى قدم أداء رائعًا أيضًا ولم يحالفه الحظ، وغيره.



لكن هناك بعض المشاركين الذين قدموا نتائج سيئة فى هذا المحفل لم تلق باسم مصر أبدًا بالإضافة إلى بعض الأسماء التى خذلت الجماهير حيث كان من المنتظر أن تحقيق فريدة عثمان ميدالية فى السباحة إلا أنها حتى الآن ودعت جميع المنافسات التى شاركت بها.

وتطمح الجماهير المصرية فى الوقت الحالى إلى تحقيق ميدالية خلال الألعاب الجماعية التى تقدم أداء يليق بالفراعنة كما أنه أداء مشرف يستحق التتويج فى النهاية بميدالية أولمبية.