الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

موعد مباراة مصر والبرازيل فى ربع نهائى أولمبياد طوكيو

الجمعة 30/يوليو/2021 - 01:45 م
مصر تايمز

يسعى منتخب مصر الأولمبى بقيادة شوقى غريب، المدير الفنى، لتحقيق الفوز أمام البرازيل فى المباراة التى ستجمعهما ضمن منافسات ربع نهائى أولمبياد طوكيو 2021، وذلك من أجل تحقيق آمال الجماهير المصرية فى الحصول على ميدالية أولمبية خلال هذه النسخة.

موعد مباراة مصر والبرازيل 

يلتقى منتخب مصر مع نظيره البرازيلى غدًا الـسـبـت فى تمام الـسـاعـة 12:00 ظـهـرا بـتـوقـيـت الـقـاهـرة.

ويرتدى منتخب مصر الأولمبى الزى الأحمر والأبيض غدًا السبت فى المواجهة التى ستجمعه بمنتخب البرازيل، وحجز الفراعنة مقعدهم في الدور ربع النهائي بعدما تغلب على منتخب أستراليا بهدفين دون مقابل، في المباراة التي جمعتهما ليرفع "الفراعنة" رصيده إلى 4 نقاط، بينما تصدر منتخب البرازيل جدول ترتيب المجموعة الرابعة برصيد سبع نقاط وبفارق نقطين عن وصيفه منتخب كوت ديفوار، ليتأهل المنتخبان إلى دور ربع النهائى بالأولمبياد.

ويدعم التاريخ شوقى غريب، المدير الفنى لمنتخب مصر أمام البرازيل حيث خاض أمامهم مباراتين لم يتلقى أي هزيمة من منتخب السامبا حيث تعادل فى مباراة وحقق الفوز فى الثانية، وكانت المباراة الأولى في دورة قطر الودية عام 2003 مع المنتخب الأوليمبي وتعادل 1-1، أـما المباراة الثانية في القاهرة 17 نوفمبر الماضي وفاز بهدفين مقابل هدف.

حذر أندري جاردين المدير الفني لمنتخب البرازيل الأولمبي، لاعبيه من الإستهتار بقدرات منتخب مصر، قبل المواجهة المرتقبة التي تجمعهما غد السبت، وقال أندري جاردين في تصريحات للصفحة الرسمية للاتحاد البرازيلي لكرة القدم بموقع "تويتر"، "لا يمكننا الاستهتار أمام مصر، كل فريق يشارك في الأولمبياد يستحق الإحترام، لم يعد هناك أغبياء في كرة القدم".

وأضاف المدير الفني لمنتخب البرازيل الأولمبي، "علينا أن نكون مستعدين جيدًا من خلال دراسة منتخب مصر بشكل جيد، هناك تفاصيل يجب علينا التركيز عليها من أجل الفوز بالمباراة المقبلة، ندرك أن التاريخ وحده لا يكفي".

على صعيد متصل، إختار موقع "sofascore" العالمي، محمد الشناوي، حارس منتخب مصر، أفضل لاعب في مباراة مصر وأستراليا، بعدما قدم عرضاً رائعاً في فوز "الفراعنة" بهدفين دون مقابل، في المباراة التي جمعتهما اليوم.

وحصل محمد الشناوي على 8.8 - 10 في التقييم الذي أعده الموقع عن مستويات لاعبي المنتخبين، وهو التقييم الذي لم يحصل عليه أي لاعب أخر، وسجل أحمد ياسر ريان هدف تقدم الفراعنة، في الدقيقة 45، وأحرز عمار حمدي هدف الاطمئنان في الدقيقة 85 من عمر المباراة.