الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

فوز هولندا وبريطانيا فى هوكى السيدات.. وإسبانيا تهزم اليابان فى الرجال

الأربعاء 28/يوليو/2021 - 07:08 م
مصر تايمز

حققت هولندا فوزاً سهلاً على جنوب أفريقيا في طقس حار في هوكي السيدات بأولمبياد طوكيو 2020 اليوم الأربعاء، بينما تغلبت بريطانيا على الهند وانتصرت إسبانيا رغم وجود مدربها أدريان لوك في الحجر الصحي بسبب كوفيد-19.

وفي منافسات الرجال، حققت إسبانيا أول انتصار في أولمبياد طوكيو 2020 على حساب اليابان 4-1 بالمجموعة الأولى، بينما فازت أستراليا 4-2 على نيوزيلندا بالمجموعة ذاتها.

وتقدم الفريق الهولندي للسيدات بهدف مع نهاية الشوط الأول عن طريق المهاجمة فريدريك ماتلا بعد تمريرة من ليدفيج فيلتن من اليسار، وشقت هولندا طريقها بقوة في الشوط الثاني وسجلت أربعة أهداف أخرى لتنتصر 5-0.

وحافظ الفريق الهولندي المتألق على سجله خاليا من الهزائم في طوكيو وسجل 14 هدفا في المجمل واستقبل هدفا واحدا في ثلاث مباريات.

ومع ارتفاع درجات الحرارة بمرور زمن المباراة، زاد الحكام من فترة الراحة بين الربعين الثالث والأخير إلى أربع دقائق بدلاً من دقيقتين لمنح الفريقين فرصة لالتقاط الأنفاس.

وحققت إسبانيا انتصارها الأول في أولمبياد طوكيو بعد مباراة متوترة ضد نيوزيلندا انتهت بفوز الفريق الإسباني 2-1.

وتقدم الفريق الإسباني للسيدات، الذي تابع مدربه لوك المباراة عن بُعد إثر دخوله الحجر الصحي بسبب كوفيد-19، مع نهاية الشوط الأول ونجح في الحفاظ على تفوقه في الشوط الثاني رغم ضغط نيوزيلندا.

وفي مباريات أخرى، فازت ألمانيا 4-2 على أيرلندا بينما تغلبت بريطانيا صاحبة ذهبية أولمبياد ريو 2016 على الهند 4-1 والأرجنتين 3-2 على الصين، وأستراليا 1-0 على اليابان.

وبعد هدف مبكر من هانا مارتن، عادل الفريق الهندي النتيجة قبل أن يتأخر في الدقيقة عندما سجلت مارتن هدفا ثانياً، وحقق الفريق البريطاني فوزاً مريحاً في نهاية المطاف بعد أن أحرز هدفين في الشوط الثاني.