الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

المتهم بذبح والدته بإمبابة: "كنت عاوز أعورها بس مش اقتلها"

الجمعة 23/يوليو/2021 - 12:03 م
صورة ارشيفيه
صورة ارشيفيه

أدلى المتهم الذى يدعى "ميسر" قاتل والدته بسلاح أبيض "سكين" عن طريق طعنها فى رقبتها، بمنطقة إمبابة،  أمام جهات التحقيق عن تفاصيل الواقعة و سبب ارتكابه تلك الجريمة.


كشف تحريات المباحث أن المتهم يدعي "ميسر.ع"، ويبلغ من العمر 33 سنة، أعزب، وكان مصابًا بمرض التوحد مما دعا أسرته لإيداعه بمستشفى العباسية للأمراض النفسية، لمحاولة شفائه، وخرج منها منذ 9 سنوات بناءاً على طلب الدكتور المعالج لحالته حتى يتفاعل مع من حوله وأن ذلك سيجعل شفائه أسرع.


وأقر المتهم أمام جهات التحقيق بارتكاب الواقعة، بأنه طعن والدته طعنة في رقبتها، بعد حدوث مشاجرة نشبت بينهما أمام باقي أفراد الأسرة، وكانت بسبب طلبه لمبلغ مالى منها، ولكنها رفضت، وأوضح أنه لم يتمالك أعصابه وعلى الفور طعنها برقبتها قاصدًا منها كما يدعى جرحها فقط وليس قتلها.


وعبر المتهم أما جهات التجقيق عن شدة حبه لوالدته وأنها كانت دائمًا مصدر حمايته ومأمنه الوحيد، مدللًا على ذلك أنه حاول إنقاذها وتعجل بطلب سيارة الإسعاف لها: "أنا طلبتلها الإسعاف بنفسي" في محاولة منه لإنقاذها، ولكنها لفظت أنفاسها".



البداية بتلقى قسم شرطة إمبابة، بلاغًا يفيد عن مصرع سيدة تدعى "فاطمة.م"، 64 عامًا، ربة منزل، على يد نجها طعنًا، وبجوارها نجلها الأصغر فى حالة هيستيريا، وبالفحص تبين أن نجل المجني عليها الأكبر مصاب بمرض نفسي وطعنها عدة طعنات فى رقبتها وفر هاربًا إلى أحد الشوارع القريبة، وعلى الفور، نجحت الأجهزة الأمنية فى القبض على المتهم، والتحفظت على السكين المستخدم في الجريمة وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.