الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الأهلي ضد الوداد.. "مصر تايمز" يكشف حل أزمة دفاع الأهلي

السبت 17/أكتوبر/2020 - 11:59 ص
موسيماني
موسيماني

يستعد فريق الأهلي للمواجهة الحاسمة والمصيرية أمام الوداد البيضاوي المغربي في دور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا، يوم السبت المقبل، على ملعب محمد الخامس.

ويواجه الأهلي عدة مشاكل بسبب غياب بعض العناصر المهمة في تشكيل الفريق، خاصةً في خط الدفاع، حيث يغيب عن المارد الأحمر اللاعب محمود متولي لإصابته بقطع في الرباط الصليبي، ورامي ربيعة الذي أصيب بتمزق في العضلة الخلفية، وتجددت إصابة عضلة السمانة للاعب أيمن أشرف، لكن الأهلي أعلن جاهزيته للمباراة مساء أمس، الأربعاء.

"مصر تايمز" تكشف عن الـ3 خيارات لحل مشكلة قلب الدفاع في المباراة المهمة والمرتقبة أمام الوداد البيضاوي المغربي.

تعقدت الأمور بعد إصابة أيمن أشرف في العضلة السمانة بالمران، حيث يوجد ياسر إبراهيم فقط الذي يشغل مركز قلب الدفاع، وذلك سبب أزمة في عقل الجنوب إفريقي، لكن مع وجود لاعبين يستطيعوا اللعب في أكثر من مركز مثل أحمد فتحي وحمدي فتحي، لم يشعر موسيماني الجمهور بأي قلق أو تغيير أو ثغرة دفاعية.

واجه الأهلي فريق إنبي والترسانة وبيراميدز بثنائي قلب الدفاع ياسر إبراهيم و"حمدي فتحي"، واستطاع حمدي فتحي أن يقدم أداءًا استثنائيًا في هذا المركز خاصةً في مباراة بيراميدز الأخيرة حيث كان يلعب الأهلي بـ10 لاعبين منذ الدقيقة 40 من عمر اللقاء.

ولم يسكن شباك الأهلي أي هدف في الثلاث مباريات - "إنبي والترسانة وبيراميدز" - التي لعب بها حمدي فتحي في مركز قلب الدفاع بجوار ياسر إبراهيم.

من الممكن أن يدفع موسيماني بأحمد فتحي في مركز قلب الدفاع، هذا المركز ليس غريبًا على أحمد فتحي حيث شارك به لأول مرة في نهائي كأس أمم إفريقيا 2006 أمام كوت ديفوار وتوج المنتخب بهذه البطولة.
أحمد فتحي شارك مع فايلر في هذا المركز في نفس البطولة أمام الهلال السوداني في الجولة الثانية من دور المجموعات، لكن في هذا الوقت كان فايلر غير مقتنع بياسر إبراهيم، وشارك فتحي بسبب طرد أيمن أشرف في مباراة الجولة الأولى أمام النجم الساحلي التونسي.

من المحتمل أن يشارك أيمن أشرف في مركزه الطبيعي ويبدأ بالتشكيل الأساسي دون التفكير في البديل، لكن أيمن أشرف غائب منذ 3 مباريات ولم يتدرب بالشكل الكافي ليخوض مباراة مهمة بتلك الدرجة، فمن الصعب مشاركته في هذه المباراة القوية ولكن الأفضل أن يلعب في مباراة العودة، سيكون تدرب بشكل كافي وقوي ويصبح جاهزًا لملئ مكانه. 

الأهلي يملك الرقم القياسي في فوز الأميرة السمراء ب8 ألقاب أعوام " 1982، 1987،2001،2005،2006،2008،2012،2013"، بينما يمتلك الوداد البيضاوي بطولين أعوام " 1992، 2017".