الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

أحمد حجازى: نقطة إسبانيا مفتاح التأهل وتركيزنا فى لقاء الأرجنتين (فيديو)

الخميس 22/يوليو/2021 - 02:44 م
احمد حجازى
احمد حجازى

تحدث أحمد حجازى، قائد منتخب مصر الأولمبى، عن المواجهة التى جمعت الفراعنة اليوم بنظيره الإسبانى ضمن منافسات الجولة الأولى فى المجموعة الثالثة من عمر دورة الألعاب الأولمبية.

وقال حجازى فى تصريحات صحفية عقب المباراة: "البدايات دايما بتكون صعبة لكن الحمدلله عملنا نتيجة كويسة أمام فريق قوى زى إسبانيا، وكلنا لعبنا بروح قتالية عالية جدًا وإن شاء الله الماتشات الجاية تكون أفضل فنيًا ونقدر نعمل نتائج كويسة".

وأكمل: "المباريات الأولى تكون مفتاح التأهل وأتمنى أنها تكون بداية لتأهلنا من المجموعة عشان نقدر نعمل حاجة تشرف مصر، وأضاف: "إسبانيا فريق مرشح للفوز بالبطولة وقدرنا ناخد منهم نقطة ف دي حاجة مرضية لينا".

وأتم بالحديث عن مباراة الأرجنتين: "احنا اتكلمنا فى غرف الملابس اننا نقفل صفحة مباراة اليوم لإننا قدرنا ناخد كل اللى احنا عاوزينه من المواجهة ونبدأ نحضر للأرجنتين واستراليا".



حسم التعادل السلبي فعاليات المباراة الافتتاحية لمنتخب مصر الأولمبي أمام نظيره الإسباني، على ملعب "سابورو دوم"، ضمن مباريات الجولة الأولى من دور المجموعات لدورة الألعاب الأولمبية بطوكيو.

وشهدت أحداث الشوط الأول من عمر اللقاء، سيطرة إسبانيا على منطقة وسط الملعب، وحاول لاعبوه تهديد مرمى منتخبنا الوطني، الذي يعتمد على التأمين الدفاعي واللعب على الهجمات المرتدة.

وشهد الشوط الثانى  سجالاً بين منتخب الوطني وإسبانيا في محاولة للاستحواذ على مجريات اللعب، والتحكم في رتم المباراة، وكذلك في المحاولات على المرميين، ولكن بدون خطورة حقيقية أو ترجمة إلى أهداف لتنتهي المباراة كما بدأت بالتعادل السلبي.

وجاء تشكيل المنتخب الأولمبي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي، خط الدفاع: كريم العراقي - أسامة جلال  - أحمد حجازي - محمود الونش - أحمد فتوح، خط الوسط: أكرم توفيق - إمام عاشور، خط الهجوم: طاهر محمد طاهر، رمضان صبحي- أحمد ياسر ريان.

وجاء تشكيل منتخب إسبانيا:

أوناي سيمون في حراسة المرمى، أوسكار مينجويزا وإريك جارسياو باو توريس وخوان ميراندا في خط الدفاع، كارلوس سولير و ماركو أسينسيو وبيدري جونزاليس في خط الوسط، ويقود الهجوم الثلاثي داني أولمو و ميكيل أويارزابال ورافا مير.